الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق الفصائلي ببيت لحم تطالب بنصرة قضية الاسرى والافراج عنهم

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 21:55 )
بيت لحم- معا- اصدرت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم بيانا بمناسبة يوم الاسير الذي صادف امس واعتبرته يوما لنصرة قضيتهم.

كما حيا البيان صمود الاسرى وانتقد اجراءات سلطات الاحتلال التي تمارسها ضدهم من عزل وشبح وتعذيب وحرمانهم من ابسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها لهم القوانين والشرائع الدولية

وطالب البيان بان تبقى قضية الاسرى في مقدمة سلم الاولويات الوطنية، وعدم الإبطاء في رفع هذا الملف لكافة الهيئات والمؤسسات الدولية، كي يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه قضيتهم، ويضغط على حكومة الاحتلال، لجهة اطلاق سراحهم.

وعرج البيان على ممارسات الاحتلال في القدس والمتمثلة بمصادرة الاراضي وتهويد المدينة وترحيل سكانها مما يتطلب من الجميع ضرورة التوحد لمواجهة سياسات الاحتلال عبر توفير إمكانيات مواصلة المقاومة ضد الاحتلال حتى نيل الحرية، وتحقيق الاستقلال.

كما طالب البيان بضرورة توحيد شطري الوطن عبر التوصل لاتفاق مصالحة فلسطيني ينهي حالة الانقسام خدمة لمصلحة شعبنا الوطنية العليا، وقطعا للطريق أمام سياسات الاحتلال وكذلك لمنع أية تدخلات إقليمية أو دولية في شأننا الداخلي كما قال البيان .