الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأشغال المقال يشارك بوضع حجر الأساس لمتحف التراث الوطني

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 18:41 )
غزة - معا - شارك وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة د.م يوسف المنسي، نيابة عن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، في وضع حجر الأساس لمتحف التراث الوطني الفلسطيني في مدينة الزهراء، والذي يقام ضمن إحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وأكد المنسي دعم الحكومة المقالة لكافة الجهود والمشاريع المثمرة، وتقديم كافة العون من اجل إتمام مشروع متحف التراث الوطني الفلسطيني، مشددا على أن هذا المتحف يحفظ لنا تاريخنا وتراثنا القويم..

وقال " إننا نقاوم من اجل حريتنا ومن اجل الحفاظ على تاريخنا، لأنها القدس زهرة المدائن، هذه المدينة التاريخية الخالدة التي تتعرض للانتهاكات الإسرائيلية اليومية وتتعرض للتهويد ".

وأشار الوزير د. المنسي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل جاهدا على طمس المعالم الحضارية والتاريخية لمدينة القدس، إضافة إلى الحفريات المستمرة أسفل المسجد الأقصى ", معربا عن دعم حكومته الكامل لمشروع إنشاء متحف التراث الوطني الفلسطيني، مشددا على قدرات أبناء الشعب الفلسطيني في تحقيق هذا الإنجاز الكبير " .

وثمن الوزير د. المنسي جهود الجميع من الوزارات والشخصيات والهيئات التي تعمل على إحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، مبرقاً بالتحية الكبيرة لأهالي القدس على صمودهم الكبير وتحديهم لكافة المؤامرات والدسائس " ..

وأكد المنسي على الحاجة الماسة لتكاتف الجهود العربية والإسلامية من اجل الوقوف في وجه العدو الإسرائيلي ومنعه من مواصلة تهويده لمدينة القدس، ومن اجل الحفاظ على تاريخ وعراقة هذه المدينة " .

وكما وشارك المنسي في افتتاح فعاليات اليوم الدراسي " اثر الحروب والكوارث على المباني والمواقع الأثرية "، الذي عقد في الجامعة الإسلامية، كما قام بقص شريط الافتتاح لمعرض الأنشطة التراثية.