الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :حكومة نتنياهو تدفع بالاوضاع نحو الانفجار

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 21:55 )
رام الله-معا-قال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية ان الحكومة الاسرائيلية تدفع بالاوضاع نحو الانفجار من خلال تصعيدها العسكري على الارض.

واعرب البرغوثي عن ادانته لاقدام سلطات الاحتلال على قتل ثلاثة مواطنين خلال احتجاجات شعبية ضد الاستيطان والجدار خاصة الشهيد باسم ابورحمة الذي قتله جنود الاحتلال اثناء التظاهرة الشعبية في بلعين.

وقال البرغوثي ان قتل المواطنين الثلاثة هو اولى جرائم حكومة نتنياهو التي اختارت التصعيد محذرا من توجهاتها المتطرفة والعنصرية.

واكد البرغوثي ان جرائم الاحتلال ضد المسيرات الشعبية الجماهيرية المناهضة للجدار العنصري والاستيطان لن تنال من ارادة شعبنا او حركة التضامن الاخذة في الاتساع مشيرا الى ان استخدام اقسى انواع العنف ضد التظاهرات السلمية يؤكد مدى بشاعة الاحتلال وعنصريته.

واضاف البرغوثي ان الرد على تلك الجرائم يكمن في استعادة الوحدة الوطنية وتبني استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة المخططات الاسرائيلية وتنكر حكومة نتنياهو لحقوق شعبنا .

ووجه البرغوثي التحية الى بلعين ونعلين والمعصرة وكافة مناطق الجدار على نضالها ضد الاستيطان والجدار داعيا الى اسناد صمود سكانها.