الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مدرسة أطفالنا للصم تنظم "أسبوع الأنشطة اللامنهجية"

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- نظمت مدرسة "أطفالنا للصم" نشاطات متعددة تهدف الى التفريغ النفسي للطلاب والتخلص من الآثار النفسية السيئة للحرب، ومن هذة النشاطات "أسبوع الأنشطة اللامنهجية" وهو أسبوع ترفيهي لامنهجي.

وشارك في هذه النشاطات طلاب مدرسة" أطفالنا للصم" بالإضافة إلى مجموعة من الطلاب الناطقين مدعوين من مدرسة الرمال الإعدادية التابعة لوكالة الغوث.

وأوضحت المدرسة أن "أسبوع الأنشطة اللامنهجية" المقام في جمعية اطفالنا للصم من تاريخ 19-23 إبريل 2009 يتزامن مع أسبوع الأصم العربي،ويشتمل على انشطة رياضية وثقافية وترفيهية متنوعة، منوهنة أن هذا النشاط سيتوج بحفل مركزي يوم الخميس 23/4/2009 والذي يصادف يوم القراءة العالمي، وسيتخلل الأسبوع اللامنهجي أنشطة مختلفة تهدف الى زيادة التواصل بين الطلاب الصم والناطقين وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم وإحياء يوم القراءة، والأهم، التفريغ النفسي.

وأوضح محمد الشوا المشرف العام على النشاط ان هذا النشاط يندرج ضمن اهتمام ومتابعة الجمعية لتطوير أدائها وتقديم أفضل خدمة ممكنة للأطفال الصم، مناشدا المؤسسات الحكومية وغير الحكومية إلى تقديم الدعم اللازم للصم، داعيا الأطفال الصم إلى تخصيص الكثير من أوقاتهم للقراءة مؤكدا أنها من أهم سبل المعرفة.

وأكد نعيم كباجة مدير البرامج التعليمية في جمعية "اطفالنا للصم، أن الطلاب عاشوا أجواء نفسية صعبة كان لها الأثر البالغ في حياتهم اليومية فلا تكاد تغادر صور الدمار والدماء والقصف المروع أذهانهم.