الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة- مواطن عاجز من قباطية يخشى من سقوط منزله القديم على عائلته

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 16:46 )
جنين- خاص معا- يخشى المواطن فوزي عارف أبو الرب ( 45 عاما) من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين أن يسقط سقف منزله القديم، والذي يشتمل على غرفة واحدة فقط، على رأسه ورؤس عائلته المكونة من ثلاثة أطفال وزوجته.

وقال أبو الرب في حديث مع مراسل "معا" في جنين، إنه استيقظ صباح اليوم (الأحد) على سقوط أجزاء من القشرة الداخلية للسقف بالقرب من مكان نومه "ولولا لطف الله" لسقطت على رأسه وربما تسببت بمقتله.

وأشتكى المواطن ضعف قوته وسوء حاله قائلا: إنه عاطل عن العمل ويعاني من آلام في ظهره ومفاصله بسبب غضروف، ومن أزمة في التنفس، كما تعاني زوجته من اعاقة حركية وأزمة في التنفس، بينما ابنه الأكبر ( 10 اعوام) وابنته الأولى ( 8 اعوام) يعانيان من تلوث في الدم وأزمة في التنفس، وابنته الثانية ( 3 أعوام) تعاني من هشاشة في العظام منذ ولادتها والان مصابة بمئات الكسور في جسدها.

وأضاف، "بسبب مرضي أنا عاجز عن العمل وايجاد لقمة العيش لأولادي وأعيش في غرفة مساحتها 5 متر مربع وشبه مطبخ بسيط تحت سلم البيت بجانبه دورة مياه على قد الحال".

وأوضح أن بيته "الغرفة" أنشيء قبل أربعين عاماً وتظهر في سقفه تشققات كبيرة حتى أن اصبع اليد يدخل بين الشقوق، وكل عام في فصل الشتاء يعاني معاناة "الله اعلم بها" بسبب تسرب مياه الأمطار داخل المنزل.

ووجه أبو الرب مناشدة عاجلة إلى الرئيس محمود عباس "أبو مازن" طالباً مساعدته في الحصول على سكن مناسب وتوفير العيش الكريم لابنائه وزوجته.

من الجدير بالذكر أن المواطن فوزي أبو الرب هو والد الطفلة سحر أبو الرب ذات الأعوام الأربعة، والتي نشرت وكالة "معا" مناشدتها للحصول على العلاج، حيث لبى الرئيس محود عباس تلك المناشدة، والآن- كما يقول الأب- أتامل أن يرأف الرئيس وأهل الخير عليّ ببناء البيت.