الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الخماسي يدرس مشروع الخطة الفنية ويعتمد اللجنة الطبية للعبة

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 20:26 )
غزة – معا - محمد حجاج - عقد الاتحاد الفلسطيني للخماسي الحديث اجتماعه الرابع العادي يوم أمس وذلك في مقره في مبني اللجنة الاولمبية الفلسطينية في محافظات الجنوب بحضور كل من محمد أبو طير نائب رئيس الاتحاد وامين السر ، وموفق مطر "الناطق الإعلامي وحسام عابد " مسئول العلاقات العامة " وسائر النواجحه "عضو الاتحاد " فيما تغيب عن الاجتماع كل من أشجان البلتاجي ، محمد جودة ، راشد المصري وذلك بأذن مسبق .
وأفاد محمد أبو طير نائب الرئيس وأمين سر الاتحاد أن الاجتماع ناقش مشروع الخطة الفنية للاتحاد وكيفية انتقاء اللاعبين على مستوى قطاع غزة والتركيز على الألعاب الأكثر صعوبة وهي السباحة و الجري لأنهما يحتاجان إلى لياقة بدنية عالية ، واعتبار من يجتاز هاتين المرحلتين باستطاعته أن يكون مؤهلا ليصبح لاعب خماسي يتقن الألعاب الخماسية وهي ( السباحة والجري والمبارزة والفروسية والرماية) وذلك وفقا للفئة العمرية للناشئين من سن 10 سنوات وحتى 16 سنة فما فوق .

كما ناقش الإتحاد إعادة تشكيل الهيئة الإدارية للاتحاد بما يضمن تفعيل وتنشيط الاتحاد في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وذلك وفقاً للكتاب الموجه من اللجنة الاولمبية الفلسطينية بهذا الخصوص ، على أن يكون ذلك بعد التشاور مع السيدة نائلة خروب رئيسة الاتحاد ، إضافة إلى مناقشة سبل دعم الاتحاد مادياً واعتبرت الركيزة الأساسية للاتحاد هي اللجنة الاولمبية الفلسطينية والميزانية المقترحة منها لدعم وتفعيل الاتحادات .

وأكد الإتحاد على أن الخطة التدريبية باحتياجاتها من استئجار مسبح و تدريب على الفروسية في النوادي المختصة يتطلب تغطية مالية كبيرة من الممكن أن يتحملها الاتحاد وبالتعاون مع أهالي اللاعبين ويتوقف ذلك على اعتماد الميزانية من اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

واعتمد الاتحاد اللجنة الطبية للخماسي الحديث حيث تكونت من د. نزيه طبش "طبيب" رئيس اللجنة ، خالد أبو عقل "ممرض" مساعد الرئيس ، احمد سهمود "مدلك" عضو .