الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية ابن سينا تفتتح دورة حول مبادىء التقييم الذاتي لمؤسسات التعليم

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا- افتتح الدكتور سعيد الهموز مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة الفلسطينية والدكتور عبد الله أبو شرارة مدير كلية صحة المجتمع التابعة لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية يوم امس الاحد دورة تدريبية بعنوان مبادئ توجيهية حول التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، في مقر جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في رام الله.

وأكد الدكتور الهموز على ان التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي هي الادوات التي يمكن استخدامها لمساعدة مؤسسات التعليم العالي على تحسين نوعية ادائها مع الاخذ بعين الاعتبار الاهداف والاسباب المؤسساتية والموارد المتاحة والظروف التي يتعين على تلك المؤسسات ان تعمل ضمنها حيث تعير المبادئ التوجيهية اهتماما خاصا للترابط بين العمليتين وعلاقتهما بقضية ضمان الجوده في مؤسسات التعليم العالي.

ويعتبر هذا النشاط واحد من ضمن انشطة مشروع تطوير نحو الجودة وبالشراكة بين كلية ابن سينا وكلية صحة المجتمع (الاغاثة الطبية الفلسطينية) وبتمويل ودعم من البنك الدولي.

وقد ضمت الدورة جميع اعضاء الهيئة التدريسية والادارية في كلية ابن سينا للتمريض والقبالة وكلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية الفلسطينية، ويعتبر يوم امس هو اليوم الاول للدورة والتي ستستمر حتى يوم الخميس الموافق 23/4/2009 .