الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تستقبل وفداً طلابيا من مدرسة بيتا الثانوية في نابلس

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 14:04 )
نابلس- معا- استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية بمقرها الرئيس بمدينة نابلس اليوم الاثنين، وفداً طلابيا من مدرسة بيتا الثانوية، للتعرف على عمل سوق الأوراق المالية وآليات تداول الأسهم، والاطلاع على ماهية عملها كجزء من مرتكزات الاقتصاد الوطني.

ورحب ربيع دويكات من دائرة العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية بالوفد الطلابي، حيث القى محاضرة تعريفية حول سوق فلسطين للاوراق المالية، قدم خلالها لمحة عن نشأة البورصة الفلسطينية والوظائف التي تؤديها والأهداف التي تسعى لتحقيقها، مستعرضا مهامها والموضوعات ذات العلاقة بعملها، كالإفصاح والإدراج والعضوية، ومركز الايداع والتحويل وخدماته الكبيرة، اضافة للبيئة التشريعية والقانونية والالكترونية التي تحكم نشاطها، بالاضافة الى نشاطات برنامج التوعية الاستثمارية في السوق.

وشملت المحاضرة التعريفية لمحة حول شركات الاوراق المالية الاعضاء، والشركات المدرجة في السوق. كما عرضت جداول ومؤشرات التداول وقيمها التاريخية منذ نشأة السوق.

من جهتهم، اثنى معلمو ومرافقو الوفد الزائر على جهود السوق التوعوية والتقثقيفية، وعلى حسن الضيافة، معبرين عن امتنانهم لما وجدوه من معلومات قيمة، من خلال زيارتهم للسوق.

يذكر أن زيارة طلاب مدرسة بيتا الثانوية لسوق فلسطين للأوراق المالية شملت جولة داخل دوائر واقسام السوق، تخللتها اجابات على مداخلات واستفسارات من الطلاب تركزت حول طبيعة نشاط السوق واهميته في الاقتصاد الوطني.