الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم تدريبا حول الإرشاد النفسي في طولكرم

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 14:08 )
طولكرم- معا- نفذ برنامج الإرشاد والاستشارة في فرع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بطولكرم، دورة تدريبية في مجال الإرشاد النفسي، لمجموعة من طلبة وخريجي علم النفس والخدمة الاجتماعية.

واشتملت الدورة التي تعقد في مركز أجيال بمخيم طولكرم، وحضرها 18 خريجا وطالبة وطالبا من جامعة القدس المفتوحة، شرحا حول مهارات المرشد المهنية (دراما، سيكو دراما، تمثيل الدور)، وتمارين استرخاء، وفهم الرسم الحر والموجه، والاختبارات النفسية والشخصية، إضافة إلى عرض حالة وتقيم التدريب.

وأوضحت المرشدة النفسية الاجتماعية في الجمعية شيرين طحان أن الهدف من الدورة التي تمتد لسبعة أسابيع، بمعدل لقاء أسبوعيا، هو بناء شخصية المرشد النفسي للخريجين الجدد وللطلبة ممن هم على وشك التخرج، إضافة إلى تزويدهم بمهارات عملية لا يدرسونها بالجامعة، وتطبيق لما يتلقونه بالدورة على حالات افتراضية للدمج ما بين الجانبين النظري والعملي.

من جهتها أوضحت أماني عبد الله (32 عاما) من مخيم طولكرم أن الدورة مفيدة من نواح عدة، لاسيما زيادة معلوماتها حول التعامل مع الحالات الفردية.

أما رشاد عمر حسين (26 عاما) من مخيم طولكرم، فأوضح أن الدورة تزيد من مهاراته العملية، خاصة مع ما تحتويه من شرح لأدق تفاصيل الإرشاد النفسي، كطريقة جلوس المرشد وإصغائه للحالات التي يتعامل معها.