الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض منتجات الاسرى في رام الله

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 14:11 )
رام الله- معا- افتتح سعيد ابو علي محافظ رام الله والبيرة معرض منتجات الاسرى الذي نظمته لجنة اهالي الاسرى في مركز بلدنا الثقافي في رام الله اليوم الاثنين.

ويحتوي المعرض على كل المنتجات التي صنعها الاسرى داخل السجون الاسرائيلية وكانت القدس والاقصى هي من اولويات الاسرى التي ركزوا عليها في معرضهم، وكانت صور الاسرى وأهاليهم يحيطون بالمكان.

وتضمن المعرض ايضا على مقدسات فلسطين والعلم الفلسطيني، والاسلاك الشائكة الي تعبر عن معاناة الاسرى داخل هذه السجون، واحتوى المعرض على لوحات كتب عليها عبارات تؤكد على الحرية والاستقلال.

وقال ابو علي بعد افتتاحه للمعرض ان هذا المعرض يعبر عن صلابة ايمان الاسرى بعدالة قضيتهم، وصلابة ايمانهم بالحرية وصلابة شعبهم الذي لا يجزأ، مضيفا ان هذا المعرض ياتي تأكيدا من الرئيس محمود عباس واهتمامه بقضية الاسرى التي يوليها من أولويات اهتمامه، مستذكرا قول الرئيس ان استئناف عملية السلام الشرط الاول والاساسي لها هو حرية الاسرى التي ننظر اليها جميعا بأنها تمثل حرية الشعب الفلسطيني.

وأوضح ان هذا المعرض يضم الاشغال اليدوية تتجلى فيها ارادة الاسرى رغم المعاناة التي يعيشها الاسرى والتي تعبر عن طموحها في الاستقلال، وتؤكد من خلال لوحاتها على ان القدس هي عاصمة دولة فلسطين، التي لا معنى لدولة فلسطين دون ان تكون عاصمتها القدس، وترجمت الشعارات المركزية التي تعبر عن المشروع الوطني من خلال الجهد الذي يبذلونه في تقديم هذه اللوحات التي تعبر عن عمق الشعب الفلسطيني.

ومن جانبها قالت عطاف عبد الوهاب امينة سر لجنة اهالي الاسرى في محافظة رام الله والبيرة ان المعرض سيستمر لمدة ثلاث ايام، وستستمر الفعاليات للاسرى كل يوم سبت مع استمرار الهجمة الاسرائيلية على الاسرى، مستعرضة برنامج المهرجان الذي سيقام عند المعرض والذي سيتخلله دبكات شعبية، وغناء منى جبران، وفرق تمثيلية تعبر عن معاناة الاسرى.