الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء موسع لبحث ترتيبات واستعدادت بيت لحم لاستقبال البابا

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 21:20 )
بيت لحم – بحث لقاء موسع رعاه محافظ محافظة بيت لحم الوزير صلاح التعمري وحضره وفد كبير من الرئاسة الفلسطينية ضم كل من السفير عبد الكريم عويضة رئيس المراسم في الرئاسة ومسؤول الترتيبات اللوجستية لزيارة البابا ومنير سلامة ومحمد الزق وحسام الدباس وشادي عوني الذين التقوا بفعاليات ومؤسسات بيت لحم على راسها رؤوساء البلديات الرئيسية بالمحافظة ومدراء المؤسسات الرسمية المعنية مثل الدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ومدراء شركات الكهرباء والاتصالات .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ التعمري بالحضور واكد ان هدف اجتماع اليوم هو للاطلاع على الترتيبات المنوي اتخاذها في بيت لحم خلال زيارة البابا التاريخية لبيت لحم مشددا على ضرورة تكاتف كافة الجهود من اجل انجاحها لاهميتها السياسية والدينية والتاريخية والاعلامية لبيت لحم .

واكد ان الجهات التي تحضر الاجتماع تقع عليها مسؤولية كبيرة ومهمة لانحاح كافة تفاصيل الزيارة الدقيقة وأضاف أن زيارته إلى مخيم عايدة للاجئين تحمل دلالات ورسائل كثيرة، خاصة وأن الكنيسة لم تتوان عن الإدانة والاعتذار عما حل باليهود، ونتذكر في هذا الإطار زيارة سلفه إلى مخيم الدهيشة ووقوفه إلى جانب معاناة اللاجئين الفلسطينيين، إضافة إلى مشاهدة جدار الفصل العنصري عن قرب حول المخيم

وقال منير سلامة المسؤول اللوجستي للزيارة، خلال اجتماع تحضيري للزيارة عقد في مقر محافظة بيت لحم اليوم، إن أهميتها تكمن في أنها زيارة سياسية وإعلامية من الدرجة الأولى، لذلك شكل طاقمان دائمان في قصر الرئاسة في بيت لحم ومقر محافظة بيت لحم، لتلبية الاحتياجات اللوجستية وذلك ابتداء من تاريخ 1-5-2009. لزيارة قداسة البابا.

بعد ذلك تحدث السفير عبد الكريم عويضة عن الاجراءات والمراسم التي ستشهدها بيت لحم خلال زيارة قداسته الى المدينة التي ستشهد يوما تاريخيا مهما لان انظاؤ العالم اجمع ستتوجه الى بيت لحم في هذا اليوم .

ووضع السفير عويضة الحضور في صورة تفاصيل البرنامج الخاص للزيارة التي ستبدا صباحا وتنتهي مساء وتشمل ابتداؤ زيارة لقصر الرئيس في الصباح ومن ثم القداس في ساحة المهد والصلاة في كميسة المهد وزيارة مستشفى الكاريتاس ومن ثم الزيارة المهمة لمخيم عايدة وبعدها مراسم الوداع الرسمية في قصر الرئيس محمود عباس ببيت لحم .

واوضح عويضة ان هناك اجراءات عديدة سيتم اتخاذها هلال الزيارة معربا عن امله في قيام البلديات والمؤسسات المحلية بشرحها للمواطن العادي حتى يكون على دراية تامة بالاحداث التي تحصل في المدينة واهميتها بالنسبة للقضية الفلسطينية موضحا ان المراسم ستبذل قصارى حهدها للتسهيل على المواطنين في هذا اليوم المهم .

واكد ان المراسم استفادت من التجارب السابقة حيث تعمل حاليا على تشكيل اربع غرف عمليات مركزية لمتابعة الامور بالاضافة الى نقاط العمليات الميدانية السبعة بهدف التسهيل على المواطنيين في حركتهم .

واشار الى اهمية ان تكون بيت لحم جاهزة لاستقبال هذا اليوم المهم مشددا على دور وجاهزية كل من شركة الكهرباء والاتصالات والاسعاف لتكون على اهبة الاستعداد لاي طارئ مشددا على انه سيتم التواصل مع هذه الجهات لتنسيق عملها خلال يوم الزيارة .

اما على صعيد ترتيب الحضور للاستقبال الرسمي والوداع فب قصر الرئيس فقد اوضح عويضة ان المحافظة والبلدبات مطالبة بوضع القوائم للشخصيات الدينية والاعتبارية حيث ستوجه لها دعوات رسمية في هذا الاطار اما المواطنين العاديين الذين يرغبون بحضور القداس فعليهم التواجد في الساحة قبل ساعتين حتى تتمكن الاجهزة من فحصهم وفق اجراءات ميسرة وسهلة .

كما اطلع مدراء الدوائر الاخرى في الرئاسة الحضور على كافة التفاصيل الفنية الاخرى المتعلقة بالجهد المبذول من حيث تزين وتاهيل بيت لحم بالبنية التحتية وفق الامكانيات المتاحة ومن حيث اللافتات والشعارات والاعلام التي سترفع بالاضافة الى الفرق الكشفية التي ستسير في مقدمة موكب البابا .

من جهتها اكدت الفعاليات ورؤوساء البلديات وممثلي الشركات على استعدادها التام لهذه الزيارة المهمة