الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يبحث سبل التعاون بين فلسطين واوكرانيا ويدعو الى تبادل الوفود

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 20:00 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: عرض ممثل السفارة الاوكرانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، اناتولي مارينتس على وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، بحضور السفير الفلسطيني في كييف، د. خالد عريقات، استقبال اوكرانيا عشرة اطفال فلسطينيين في السادس عشر من شهر تموز المقبل في معسكر "الارتيك" الصيفي، الذي سيقام بشكل سنوي، بحضور ثمانين دولة.
وناقش ممثل السفارة الاوكرانية التعاون في المجالات الرياضية الشبابية والثقافية والمخيمات الصيفية، وعرض تبادل الوفود الشبابية بين فلسطين واوكرانيا، وقال: ان هناك المئات من الطلبة الفلسطينيين في اوكرانيا، الذين استقروا فيها بعد زواجهم من اوكرانيات، واصبح لديهم اسر، وهم بمثابة الجسور، التي بالامكان العبور من خلالها لزيادة منسوب العلاقات بين البلدين.
ورحب ابو زيد بالضيف وبالدكتور عريقات واثنى على دور اوكرانيا في دعم فلسطين في العديد من المجالات.
واوضح ان وزارة الشباب والرياضة في السلطة الوطنية هي المسؤولة المباشرة عن المشاريع الشبابية والرياضية، وقد حققت العديد من الانجازات في مجالات اختصاصاتها، مشيرا الى انها فرغت من وضع العديد من الخطط الاستراتيجية لتحسين البرامج الشبابية والرياضية.
ونوه الى ان فلسطين تحتاج الى الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة على الصعيدين: الرياضي والشبابي وذكر منها اوكرانيا.
وقال: ان مثل هذا التعاون من الاهمية بمكان بحيث يكون بمثابة مقدمة لتوقيع بروتوكول رياضي بين البلدين، بحيث يتضمن تبادل الوفود والبعثات على كافة المستويات، الرياضية والشبابية والمخيمات الصيفية والتي قطعت فلسطين فيها شوطا واسعا.
واعلن عن قبول الدعوة الاوكرانية، وقال: ان الوفد الفلسطيني سيكون عبارة عن مجموعة مميزة من الطليعيات والطلائع، منوها الى ان مشاركة فلسطين في مخيم "الارتيك" الصيفي، سيثري تجارب الطلائع ويعزز في نفوسهم ثقافة التسامح والتواصل.
وطالب ابو زيد باجراء لقاءات دولية ودية بين المنتخبات الفلسطينية والاوكرانية، ووجه دعوة عبر ممثل السفارة الاوكرانية للاعب الشهير "اندريه شيفشنكو" لزيارة فلسطين، بالضبط مثلما سبق للاعب البرازيلي رونالدو وان فعل حينما زار فلسطين بناء على ترتيبات بادرت اليها هيئة الامم المتحدة.