الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع القنصلية الامريكية الاغاثة تعقد ورشة لطلاب محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 16:25 )
نابلس- معا- في إطار شهر البيئة في الولايات المتحده الأمريكية وبالتنسيق بين القنصلية الأمريكية في القدس والاغاثة الدولية في نابلس، وضمن برنامج IST لدمج التكنولوجيا في التعليم ، نظمت اليوم الثلاثاء في مدرسة الصلاحية الثانوية للذكور ورشة عمل ضمت العديد من طلبة مدارس المحافظة في المراحل الاعداديه من كلا الجنسين.

وذلك بمشاركة بعض معلمي ومعلمات هذه المدارس إضافة إلى ممثل قسم الصحه المدرسيه في مديرية التربيه والتعليم في المحافظه وبحضور مساعدة الشؤون الثقافيه في القنصلية الأمريكية ومدير الاغاثة الدولية في نابلس ومنسقة متحف العلوم في جامعة القدس في أبوديس.

وتعتبر ورشة العمل هذه الرابعة من خمس ورش عمل شملت مراحل: القياده المناسبه لادارة نوادي البيئه المدرسيه. ومهارات الاتصال مع ادراة المدرسة والطلبه. التنوع البيئي والحيوي في فلسطين.الطاقه واستخداماتها. التخطيط لبناء محميه طبيعيه في فلسطين.

وقد أبتدأ تطبيق ورش العمل من تاريخ الثامن والعشرين من شهر أذار الماضي وتستمر حتى الأول من شهر مايو القادم بواقع ورشة عمل كل أسبوع.

ويذكر أن هذا النشاط يشمل محافظة سلفيت ونابلس والخليل وجنين وبيت لحم ويهدف إلى تعزيز انتماء الطالب للبيئة وتعرفه أكثر على مكوناتها وطريقة الاستفاده المثلى من طاقاتها كما يهدف إلى تكوين نوادي بيئيه في المدراس لنشر المفاهيم الايجابيه تجاه البيئه في المحيط المدرسي .