الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور بنابلس تنظم مخيما تدريبيا للطلبة

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 21:43 )
نابلس - معا - تتويجا لبرنامج المدرسة الكروية و التي تقيمها المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور في العام الدراسي الحالي أقامت المدرسة مخيما تدريبيا للطلبة المشاركين بها في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة يومي الخميس و الجمعة 16-17/4/2009 .
حيث اشتمل برنامج الزيارة و التي كانت الأولى من نوعها على الفعاليات الرياضية التمرينية إضافة إلى تعريف الطلبة على المركز و مرافقه .
و قد هدف النشاط المذكور إلى تعزيز القيم التربوية و الاجتماعية و الأخلاقية التي تسهم في بناء الشخصية المتكاملة للطالب معتمدين في ذلك على التواصل الاجتماعي في ما بينهم و تعزيز التعاون و الاعتماد على الذات.

و ضمن فعاليات المدرسة و نشاطاتها الخارجية ، أقامت المدرسة وعلى الصعيد نفسه تم اصطحاب طلبة الصفوف(الأول ،الثاني ، الثالث،
والرابع) برحلة تعليمية ترفيهية إلى مدينة أريحا يوم السبت الموافق 18/4/2009 حيث انطلقت الحافلات صباحا باتجاه مدينة أريحا متوجهة إلى التلفريك و التي استقلها الطلاب صعودا إلى دير قرنطل متجولين في مواقعه الأثرية و الجبلية الشيقة تعرفوا فيها على الغرف و الأماكن التي استخدمت للعبادة في ذلك الوقت .
و من ثم توجه الجميع إلى الحديقة الاسبانية للاستراحة و تناول وجبة الفطور، قام الطلبة بعد ذلك بالتجوال و اللعب في مرافق الحديقة دون كلل أو ملل .
و مع انتهاء الرحلة و مرورا بقصر هشام و بعد التعرف على الأماكن الأثرية و المناطق الزراعية في المدينة غادر الموكب المدينة عائدين إلى نابلس بفرحة و سرور.
و أعرب الطلبة عن امتنانهم الشديد للمدرسة و معلميهم على هذه الرحل الشيقة مطالبين بتكرارها إن أمكن .