السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم أمسية تضامنية مع الأسرى وذويهم بالمنطقة الوسطى

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 11:02 )
غزة- معا- نظم المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالمنطقة الوسطى وبالتعاون مع جمعية "واعد" للأسرى والمحررين مساء أمس أمسية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتخلل اللقاء الذي حضره حشد من أهالي الأسرى، إلى جانب عدد من قادة الحركة، والشخصيات الاعتبارية في المنطقة الوسطى عدد من اللوحات الفنية، والقصائد الشعرية التي ألقاها الشاعر كمال غنيم.

وفي كلمته أكد يوسف فرحات الناطق باسم "حماس" في المنطقة الوسطى "على أن تحرير الأسرى مسؤولية شرعية ووطنية وواجب على كل مسلم" ، كما ثمن فرحات جهود المقاومة الفلسطينية الآسرة للجندي جلعاد شاليط وطالبهم بعدم التنازل عن مطالبهم المطروحة ضمن صفقة التبادل ، واعتبر أن كل الخيارات مفتوحة أمام المقاومة من اجل الإفراج عن الأسرى من داخل سجون الاحتلال .

وفي كلمة لكتلة التغيير والإصلاح اعتبر يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني "أن تحرير الأسرى دين في عنق حركة حماس توارثته من قادتها الشهداء وستورثه للأجيال القادمة"، وطمأن أهالي الأسرى على أن المقاومة ستبقى مصرة على شروطها ومطالبها في صفقة شاليط حتى إنهائها بخروج أصحاب الأحكام العالية، مشيرا إلى أن الاستعجال في التعاطي مع هذه القضية يضر بصالح الأسرى.

واختتم الحفل بكلمة لذوي أسرى المنطقة الوسطى وجمعية "واعد" ألقتها ابنة الأسير جلال صقر المحكوم مدى الحياة، ثمنت فيها جهود المقاومة الفلسطينية الآسرة لشاليط وطالبتهم بأسر المزيد من الجنود، ورفع سقف مطالبهم في صفقة شاليط.