الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال المقالة تستقبل وفدا من وكالة الاغاثة النرويج

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- التقى وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة م. إبراهيم رضوان وعدد من مسؤولي الوزارة ممثلو عن وكالة الإغاثة النرويجية المهندسة يوهانا كامييرا في إطار التنسيق مع المؤسسات العاملة والتعاون في جهود إعادة إعمار غزة.

ورحب رضوان بالحضور مثمناً كافة المجهودات التي تقدم إلى الشعب الفلسطيني في ظل ما يحيياه من حصار وإغلاق متواصل. وتناول الاجتماع التنسيق بين المؤسسات العاملة في حقل إعادة الإعمار ضمن عدد من المعايير.

وأكد أن الوزارة تعمل ضمن سياسات واستراتيجيات تم حدوثها منذ انتهاء الحرب على غزة, بما يتناسب مع الواقع ومتطلبات العمل الميدانية وحاجة الشعب وكذلك راحة المؤسسات الدولية، موضحا أنها ستعمل على التنسيق ما بين الوزارة المختلفة لصالح المؤسسات الدولية وكذلك تسهيل الوصول وتوفير الأمن لكل من يعمل في حقل الاعمار.

كما تحدث رضوان عن دور الحكومة المقالة وما قدمته للمتضررين منذ اللحظة الأولى لنهاية الحرب حيث قامت بحصر أولي لجميع المتضررين سواء من هدمت بيوتهم أو تضررت بشكل كبير أو جزئياً دون تفرقة بين لاجئ ومواطن حيث تم رصد (2000-3000) يورو لمساعدة المتضررين.

وأكد خلال الاجتماع أن الوزارة أعدت برامج طارئة هامة لهذه المرحلة "إغلاق المعابر" والتي تقدر بحوالي (40 مليون دولار)، وقد بدأت الوزارة فعلاً بالعمل في هذه البرامج ومنها تدعيم العديد من المباني في إطار إنقاذها وتوريد كرفانات للسكن وقد وصلت الدفعة الأولى وتم البدء بإزالة الأنقاض وتم رصد ميزانية له.