الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال في مدارس بلاطة بحملة "التعلم للكبار"

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 14:50 )
نابلس- معا- احتفلت مدارس مخيم بلاطة بيوم التعليم للجميع تحت عنوان (التعلم للكبار) بحضور مدير منطقة نابلس في وكالة الغوث وعدد من مشرفي الوكالة ومدير التعليم في منطقة نابلس ومدراء المدارس وذلك في مركز شباب مخيم بلاطة.وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكرم تلاها السلام الوطني الفلسطيني.

والقى سامي دغلس كلمة ائتلاف مؤسسات العمل الأهلي اكد فيها أهمية التعاطي مع تلك الحملة من اجل مواجهة انتشار الامية منوها الى ان المعطيات الاحصائية تشير الى وجود 114 الف أمي وأمية في فلسطين الى تطوير استراتيجيات تساعد الناس على تحسين حياتهم اجتماعيا وتربويا واقتصاديا مؤكدا ان الحملة العالمية تشدد على وجود ترابط بين التنمية والتعليم وتطبيق حقوق الانسان.

كما تحدث معاوية اعمر مدير برنامج التعليم في منطقة نابلس، مشيرا الى ان مؤشرات التعليم في فلسطين والعالم تدق ناقوس الخطر مستطردا بان هناك عوامل عديدة ساهمت في ذلك، مشيرا إلى أن المجتمع العربي يعد الآن الأقل إنتاجا للمواد الرقمية مقارنة بالعالم، داعيا إلى مواجهة ألامية الحديثة والعمل على رفع قدرات العملية التعليمية في إطار المدرسة وخارجها.

وألقى فريد المسيمي مدير مدرسة ذكور بلاطة الاعدادية كلمة مدارس مخيم بلاطة اطلق فيها مبادرة على استعداد تلك المدارس وبشكل تطوعي للعمل مع المؤسسات ذات العلاقة من اجل فتح صفوف لمحو الأمية في ايام العطل، مؤكدا أن خصوصية المجتمع الفلسطيني وما مر عليه من أحداث ونكبات جعلت البعض يتسرب من المدارس مما يستدعي مواجهة ذلك بتضافر الجهود.

وقدم الطلبة العديد من الفقرات الفنية والترفيهية منها دبكة يا مرحبا واغنية التعلم للجميع وندوة حول التعلم للجميع ووصلة تراثية وتجارب عالمية ومسرحية أحلام طفلة اسمها مرح وتجارب محلية لتعليم الكبار.