الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تنظم يوماً مفتوحاً تحت شعار" القدس عاصمة الثقافة العربية"

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 16:58 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة مهرجاناً بعنوان" القدس عاصمة الثقافة العربية " وذلك في مدرسة الرملة الأساسية للبنات، حيث حضر الافتتاح كل من بديعة إبراهيم فيصل مديرة مدرسة الرملة الأساسية للبنات وعلي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم ـ شرق غزة والنائب الإداري لمدير التربية والتعليم فتحي رضوان وأسرة مديرية التربية والتعليم شرق غزة بالإضافة إلى وفد من وزارة الثقافة في الحكومة المقالة ومركز إبداع المعلم بالإضافة إلى حشد كبير من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور .

وفي كلمتها رحبت بديعة إبراهيم فيصل مديرة المدرسة بالحضور وعبرت عن شكرها وامتنانها لهم للمشاركة بهذه الاحتفالية التي تعبر عن مدي حبهم للقدس الشريف.

وبدوره رحب مدير التربية والتعليم علي سعيد أبو حسب الله بالضيوف الكرام وعبر عن سعادته وسروره بأنه يلتقي اليوم بهذه النخبة في هذه القلعة التعليمية العريقة، والتي تخرج أجيالاً ولا زالت تعطي وشكر المربية الفاضلة بديعة فيصل والهيئة التدريسية على هذا النشاط الغير مسبوق والذي هو تلبيه لنصرة القدس عاصمة الثقافة العربية واليت ستكون عاصمة دولتنا الفلسطينية في المستقبل.

وثمن دور مديرة المدرسة والهيئة التدريسية والطالبات لترتيبهم لهذا اليوم المفتوح ثم توجه مدير التربية والتعليم لافتتاح معرض التراث الوطني الفلسطيني والذي تقيمه المدرسة لعرض بعض من جوانب التراث الوطني الفلسطيني.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية كالمسرحيات والعرس الفلسطيني وزفة العروسيين والأناشيد الهادفة وقصائد الشعر والتي أداها الطالبات والفرق الكشفية والتي تعبر في مجملها عن حب الطالبات للوطن الأم فلسطين وقد سهم الأبية، وانتمائهم لقضيتهم الأساسية.