الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "الشباب نبض الحياة" تنطلق في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 19:09 )
القدس-معا- انطلقت فعاليات حملة "الشباب نبض الحياة"، والتي تركز على قطاع الشباب، وتنفذ بمبادرة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في محافظة القدس.

وجرى في هذا السياق توزيع كميات من الأدوات والمستلزمات الرياضية على عدد من مدارس منطقة القدس شملت: مدرسة أيتام الثوري للذكور، ومدرسة حسني الأشهب للذكور، ومدرسة الروضة الحديثة للإناث، ومدرسة رياض الأقصى للإناث، ومدرسة جبع للإناث.
وجاء إطلاق هذه الحملة، وهو ما تم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، تجسيدا لحرص اليو إس أيد على تنمية دور الشباب في المدارس عبر المساهمة في تطوير قدراتهم البدنية تكريسا لمقولة "العقل السليم في الجسم السليم".

وحسب عدنان الجولاني، مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) فإن الشباب هم نبض الحياة وأمل المستقبل، ولذا فإن اليو إس أيد تنظر بعناية بالغة لقطاع الشباب، والعناية بصحتهم، وإظهار مواهبهم، ومساعدتهم في تحقيق ما يمكن لهم أن يكونوا.
وأضاف الجولاني: إن حملة "الشباب نبض الحياة" لن تقتصر على دعم الجانب الرياضي في المدارس والأندية الفلسطينية، وهي المباردة الأولى ضمن هذه الحملة، وإنما تتطلع لدعم الشباب بشتى الوسائل والحقول.

كما عبر الجولاني عن تقدير اليو إس أيد لتعاون وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في تنفيذ هذه الحملة، وأظهر إعجابه بسير االعملية التعليمية في المدارس التي زارها.

ويذكر أن حملة " الشباب نبض الحياة" تقوم بتوزيع أدوات ومستلزمات رياضية على 70 مدرسة، 40 منها للإناث، حيث ستحصل كل مدرسة ضمن هذه المبادرة على كرات سلة، وكرات طائرة، وكرات قدم، وشبكات كرة طائرة، و"أقماع" لتدريب كرة القدم، وكرات ريشة، وحبال قفز وحلقات "هولاهوب".