الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج من بطولة الشهداء بكرة السلة في غزة

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 21:59 )
غزة - معا - ضمن مباريات دورة شهداء غزة لكرة السلة والتي ينظمها غزة الرياضي تحت رعاية بنك القدس ومديره العام عزام الشوا وتحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اقيمت مباراتان في أمسية كانت رائعة من ناحية التنظيم ومن ناحية التشجيع ومن ناحية اللمحات الفنية التي يقدمها اللاعبين، وفي حضور رئيس واعضاء ولجان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، وحضور عزام الشوام مدير عام بنك القدس راعي البطولة.
حيث استطاع في المباراة الأولى الفريق المنظم غزة الرياضي تخطي جباليا بنتيجة 86-64 أما عن المباراة الثانية فاستطاع البريج تخطي عقبة خان يونس بنتيجة 92-77 .

خدمات جباليا * غزة الرياضي 86*64
في المباراة الأولى من مباريات الثلاثاء استطاع الفريق الأبيض أن ينتزع فوزا ثمينا من خدمات جباليا الذي لم يستطع ان يفوز في أي مباراة ففي أحداث المباراة :
الربع الأول بدأ غزة الرياضي بقوة حيث وصلت النتيجة 11 صفر لغزة الرياضي لتألق لاعبيه الذين بدا عليهم التركيز الشديد ولكن في لدقائق الأخيرة من هذا الربع تخاذل فريق غزة الرياضي قاستطاع خدمات جباليا ان يستغل الموقف لينتهي الربع 21-15 لصالح غزة الرياضي.
الربع الثاني بدأ غزة الرياضي بقوة من ثلاثيتين عبر النجم شادي الباز وجمال أبو كميل وتوالت الهجمات الناجحة من غزة الرياضي حيث استطاع ان يحسم الشوط لمصلحته بنتيجة 26-17 وبنتيجة اجمالية 47-32 لصالح غزة الرياضي.
الربع الثالث كعادة غزة الرياضي ظهر التخاذل والتقاعس من لاعبيه بعد أن أحسوا بأن المباراة بأيديهم مما أثر إيجابا على جباليا الذي استطاع أن يكسب الربع بنتيجة 18-12 ونتيجة اجمالية 59-50 للرياضي.
الربع الرابع عاد غزة الرياضي إلى تألقه وسط تضييق الخناق على لاعبي جباليا ووسط تألق من شادي الباز الذي أحرز في هذا الربع 14 نقطة لينتهي الربع بنتيجة 27-14 للرياضي وبنتيجة اجمالية 86-64 للرياضي.
برز في اللقاء شادي الباز الذي أحرز 30 نقطة ومحمد عاشور وجمال ابو كميل من الرياضي فيما تألق كل من محمد مراد وهاني حسونة من خدمات جباليا .

حكم المباراة الدوليان حسين حمدان وسائد حميد والاتحادي مروان حمد فيما سجلها يوسف العجلة وساعده سامي البحيصي ووقتها نضال قفة وراقبها نعمان رزق من لجنة المسابقات.

خدمات البريج * خدمات خان يونس 92 * 77
في المباراة الثانية استطاع خدمات البريج الفوز على خان يونس في مباراة ليست بالسهلة لفريق البريج حيث عانى البريج خلال الثلاث فترات الأولى وكانت النتيجة متقاربة وكانت لصالح خان يونس في الكثير من الأحيان ولكن الخبرة لها دور لترجيح كفة البريج ، أحداث المباراة :
الربع الأول جاء حماسيا من لاعبي خان يوني الذين تألقوا في هذا الربع وأحرجوا البريج ولكن خبرة لاعبوا البريج امثال حسن اسماعيل ومحمد نور رجحة كفة البريج ليفوز بهذا الربع بنتيجة 22-21.
الربع الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه تألق للاعبي خان يونس عبر ابراهيم ابو رحال الذين خسروا هذا الربع بفارق نقطة واحدة بنتيجة 18-19 ونتيجة اجمالية 39-41 للبريج.
الربع الثالث بدأ فريق خان يونس بقوة في هذا الربع وأحرج البريج واستطاع التقدم في فترات كثيرة في هذا الربع لكن قلت الخبرة لديهم جعلتهم يخسروا هذا الربع بنتيجة 21-24.
الربع الرابع تناثر تركيز خدمات خان يونس والسبب في ذلك قلة الخبرة وقلة اللياقة البدنية مما جعل البريج يستغل الموقف عبر الهجمات المرتدة السريعة للاعبيه زهير ابو خاطر وحسن اسماعيل واستطاعوا ان يكسبوا الربع بنتيجة 27-17 ونتيجة جمالية 92-77.
برز من البريج حسن اسماعيل الذي احرز 22 نقطة واللاعب زهير ابو خاطر ومحمد نور.

حكم اللقاء سمير الشطلي واسامة اسماعيل ونضال قفه فيما سجلها سامي البحيصي وساعده الدولي سائد حميد ووقتها نبيل صقر وراقبها محمد مهدي من لجنة المسابقات.