الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يحيى موسى: الإدارة الأمريكية لا تصلح لرعاية السلام

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- اعتبر النائب عن كتلة حماس البرلمانية د.يحيى موسى العبادسة أن الإدارة الأمريكية طرف غير نزيه في حل القضية الفلسطينية ولا تصلح لرعاية اتفاقات السلام بين اسرائيل والشعب الفلسطيني.

جاءت تصريحات يحيى موسى ردا على تأكيد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بأن الولايات المتحدة لن تجري اتصالات مع حكومة فلسطينية تكون حركة حماس عضواً فيها ولن تقدم التمويل لمثل هذه الحكومة طالما أن حماس لم تف بالشروط الثلاثة التي وضعتها الأسرة الدولية.

كما قال موسى في بيان صحفي وصل "معا":" ان الإدارة الأمريكية طرف غير نزيه ويكيل بمكيالين، فمن جهة تنحاز للحكومة الإسرائيلية التي تواصل عدوانها بحق الشعب الفلسطيني، ومن جهة أخرى تقوم بالضغط على حركة حماس والفلسطينيين وتشترط عليهم التخلي عن المقاومة، وتمارس كل قوتها للضغط على حماس لتسليم والاعتراف بشرعية المحتل".

وشدد موسى على أن حركة حماس ترفض الاعتراف بإسرائيل باعتبار أن الاعتراف بشرعية الاحتلال هو تخلي عن ثوابت الشعب الفلسطيني.

وطالب النائب عن كتلة حماس البرلمانية بضرورة الخروج بموقف عربي موحد قوي وواضح يدعم حق الشعب الفلسطيني، بدلاً من سياسة الاستجداء والتوسل على أعتاب البيت الأبيض، مشيرا إلى ان القوة وحدها هي التي تحترمها أمريكا وإسرائيل.

واشار الى أن الإدارة الأمريكية بدأت تنتهج سياسة جديدة اتجاه إيران وأمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية لأن تلك الدول اتخذت مواقفاً أكثر صلابة اتجاه الإدارة الأمريكية، وعلى العرب ان يعو الدرس جيداً .