الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يحذر اسرائيل من الاستمرار في التصعيد العدواني ضد الاسرى

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- حذر مشير المصري، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، وأمين سر كتلتها البرلمانية في المجلس التشريعي، اسرائيل من الاستمرار في التصعيد العدواني ضد الأسرى وفرض العقوبات البدنية والنفسية والمعنوية والتي كان آخرها إجبار الزى البرتقالي على الأسرى.

وقال المصري في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه:" ان العدو يحاول أن يحرم أسرانا في المعتقلات من ابسط مقومات الحياة، وذلك من خلال فرض العقوبات المتكررة والمتجددة والمضايقة عليهم ومصادرة الممتلكات الخاصة بهم".

واضاف "الاحتلال بهذه الخطوات يحاول فرض كل سبل لإذلال وانكسار الأسرى، وهي محاولة من قبل المحتل للضغط على المقاومة في الخارج للتنازل في صفقة تبادل الأسرى"، مشدداً على أن هذا يدلل على ضرب اسرائيل بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية.

وأوضح ان استمرار إدارة السجون في محاولة إذلال الأسرى سيكون له تداعيات خطيرة، محملا الاحتلال تبعات كل ما يجرى بحق الأسرى وسلامتهم في السجون، ومؤكداً على أن كل هذه المحاولات لن تؤثر على المقاومة قيد أنملة بشأن صفقة التبادل بل ستفرض عليها العمل الجاد على اسر جنود.

وأكد المصري على أن الثقة بالأسرى كبيرة وأنهم لن يخضعوا لسبل الإذلال وسيجتمعون على موقف واحد وهو رفض هذه الخطوة الاذلالية وكل السبل العنجهية التي يمارسها العدو بحقهم، مشددا على أن استمرار العدو بهذه الأساليب كفيل بقيام الأسرى بثورة داخل المعتقلات وأن الاحتلال هو من يتحمل تبعات هذا التصعيد.

وكانت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد أعلنت أنها ستفرض الزى البرتقالي على الأسرى بالقوة.