الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي عددا من المسؤولين في الخرطوم

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 10:20 )
رام الله- معا- التقى وزير الشؤون الاجتماعية والزراعة د.محمود الهباش في الخرطوم اليوم الخميس مع وزير الدولة للشؤون الخارجية علي الكرتي ومع مستشار الرئيس السوداني د.غازي صلاح الدين ووزير الصناعة جلال الدجير، كل على حدى.

وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى السودان سيد المصري ومحمود حسين الوكيل المساعد في وزارة الزراعة، وخلال اللقاءات وضعهم الهباش في صورة الاوضاع الفلسطينية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة في ظل الانتهاكات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني والصعوبات التي يواجهها المواطنين في ظل استمرار الحصار وبناء الجدار.

كما وضعهم في صورة الاوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب في قطاع غزة نتيجة العدوان الاسرائيلي الاخير الذي أدى الى تدمير كبير في البنية التحتية وفي المباني السكنية،كما تطرق للتحديات السياسية بعد تشكيل حكومة نتانياهو والوضع الفلسطيني الداخلي.

واكد الهباش خلال اللقاءات على حرص القيادة الفلسطينية على ترتيب البيت الفلسطيني وعلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وعلى ضرورة انجاح الجهود المصرية لانجاح الحوار الوطني الفلسطيني لتقوية الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبهم اكد كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الصتاعة ومستشار الرئيس السوداني على دعم السودان للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية والشرعية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس محمود عباس، كما أكدوا على ضرورة دعم الجهود المصرية لانجاح الحوار الفلسطيني.

كما التقى الهباش في مقر السفارة الفلسطينية عدد من أبناء الجالية الفلسطينية، ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس، كما وضعهم في صورة الاوضاع الفلسطينية على الصعيد السياسي وعلى الصعيد الداخلي.