الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: لن نقبل باقل من الانسحاب الى حدود 67

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- توجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يوم امس الاربعاء بحديث مصور عبر الفيديوكونفرنس لاعضاء مجلس العموم البريطاني بحديث مباشر من مكتبه في دمشق تناول فيه العديد من القضايا فيما يختص بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

واعتبر مشعل ان استمرار الاحتلال الاسرائيلي سيدفع في المستقبل الى انفجار الاوضاع في المنطقة ذلك ان اساس الصراع هو الموضوع الفلسطيني، قائلا: "لن نقبل باي حل نهائي لايعطينا اراضي 67 كاملة وحل مشكلة الاجئين وهذا هو الاساس لانهاء الصراع والوصول الى اتفاق نهائي ولن نقبل اقل من ذلك".

واوضح ان المقاومة ليست هدفا وانما وسيلة لانهاء الاحتلال و"نحن على استعداد كامل للتعاون مع طريق اخر لانهاء الاحتلال ذلك ان المشكلة الاساسية هي استمرار الاحتلال ولا يعقل ان يستمر الشعب الفلسطيني حتى الان في دفع الثمن وان لا يكون لديه دولة كباقي شعوب العالم".

واضاف ان الحل الوحيد في منطقة الشرق الاوسط وانهاء حالة الصراع والتوتر هي انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وذلك بالضغط على اسرائيل ودفعها لانهاء الاحتلال كونها الطرف الاقوى عسكريا ولكن يجب ان تفهم اسرائيل انه ليس فقط بالقوة العسكرية تستطيع انهاء الصراع وقد جربت ذلك اكثر من مرة وهي تدرك انها فشلت.