الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: توفير الرواتب مسؤولية الحكومة وعليها بذل الجهود لتوفير ذلك

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- اكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان توفير الرواتب هي مسؤولية الحكومة وعليها بذل كل الجهود لتوفير ذلك مع الدول العربية والدول المانحة.

وقال زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" ان الموظف لا يجوز باي حال من الاحوال ان يعيش في حالة قلق دائم بشان صرف راتبه مبينا ان حوالي 165 الف موظف يعتاشوا على الرواتب من السلطة الوطنية مع عائلاتهم اي ما يقارب مليون ونصف مواطن وعلى الجميع ان يدرك ذلك".

واوضح زكارنة ان السلطة الوطنية تعاني من ازمة مالية حادة هذا الشهر وكذلك في الاشهر الماضية، مناشدا الدول العربيه والدول المانحة بالايفاء بالتزماتها تجاه السلطة الوطنية ووضع موازنة ثابته لصرف الرواتب لا تتاثر باي ظروف جديدة، منوها ان تاخير رواتب الموظفين يوثر على شرائح واسعة من الشعب الفلسطيني ناهيك عن انعكاس ذلك على عمل الوزارات التي تخدم المواطن من تعليم وصحة وخدمات عامة.

وبين زكارنه ان ثقة الموظفين عالية بهذه الحكومه حكومة الرئيس ابو مازن التي استطاعت وخلال الفترات السابقة تخطي الازمات المتكررة وانها تعطي اولويه لرواتب الموظفين.

ودعا زكارنة الموظفين لعدم القلق على رواتبهم مبينا ان النقابه تتابع ذلك وعلى جميع الاصعده ومع جميع المسؤولين وان اي تصريحات من الوزراء حول الصعوبات المالية والتي هي حقيقيه لا يعفي الحكومة من مسؤولياتها.