الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد الدولي للصحفيين يختتم دورة بعنوان" السلامة المهنية"

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 13:13 )
غزة- معا- اختتم الاتحاد الدولي للصحفيين في العاصمة المصرية القاهرة دورة "السلامة المهنية" أمس الأربعاء بمشاركة 18 صحفيا من مدينة غزة.

وأكد إبراهيم نافع رئيس الاتحاد الصحفيين العرب على الدور الذي يلعبه الصحفيين الفلسطينيين في كشف ممارسات الاحتلال التي يقوم بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشيدا بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الفلسطينيين في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن جانبها شكرت سارة دوينج نائبة مدير الاتحاد الدولي للصحفيين، اتحاد الصحفيين العرب على تعاونه مع الاتحاد الدولي للصحفيين ودعمه لهذه الدورة، داعية الصحفيين الفلسطينيين الذين يعملون في ظل الأوضاع الميدانية الصعبة إلى المحافظة على أرواحهم، قائلا:" لا توجد قصة صحفية يستحق الصحفي أن يخسر حياته من اجلها".

وشدد أمين عام اتحاد الصحفيين العرب مكرم محمد أحمد على ضرورة إنهاء هذه الأزمة سريعا، ووعد بالاستمرار في تقديم الدعم للصحفيين الفلسطينيين في مختلف المجالات، مؤكدا على الدور الوطني الذي يلعبه الصحفيين في خدمة قضيتهم الوطنية العادلة.

ومن جانبه شكر الصحفي إبراهيم قنن في كلمة باسم الصحفيين المشاركين، اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، على تنظيم هذه الدورة المهنية المهمة، موضحا أن الصحفيين الفلسطينيين بحاجة ماسة إلى مثل هذه الدورات لأنها تمثل تدريبا نظريا وعمليا على الوقاية والسلامة التي من شانها خدمة الصحفيين في وقت الأزمات والحروب.

وقدم قنن تهاني الصحفيين الفلسطينيين بسلامة إبراهيم نافع بعد رحلة علاج متمنيا له دوام الصحة والسلامة.