الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنسي يقوم بجولة ميدانية لحصر الاضرار شمال القطاع

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- قام د.م يوسف محمود المنسي وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة يرافقه كلا من مدير مكتب الوزير المهندس عماد محمد حمادة، ومدير عام الإسكان التعاوني المهندس ناجي سرحان والمهندس ناجي الهندي مدير عام الأبنية والمرافق والمهندس محمد الأستاذ منسق شؤون المحافظات ومدير العلاقات العامة والإعلام غسان الشامي، بزيارة تفقدية إلى لجان حصر الأضرار في محافظات شمال قطاع غزة.

واستمع الوزير إلى شرح واف من قبل الطواقم الفنية حول عملية حصر الأضرار ومدى استجابة المواطنين للطواقم الهندسية والفنية التابعة للوزارة، كما استمع المنسي إلى المشكلات التي تواجه المواطنين والعقبات وأكد على أن وزارة الأشغال تبذل كافة الجهود والمساعي من اجل التخفيف عن المواطنين ودعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعرب وزير الأشغال العامة عن شكر الحكومة الفلسطينية وتقديرها الكبير للطواقم العاملة في لجان حصر الأضرار على جهدهم الكبير في هذا المشروع الوطني، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق ولجان حصر الأضرار حتى تنتهي من عملها ويتم الانتقال للمرحلة القادمة من مراحل إعادة اعمار قطاع غزة.

كما اطلع الوزير على عملية تدعيم المباني والمنشآت السكنية واستمع لشرح من الطواقم الهندسية والفنية عن المشاكل والعقبات التي تواجه الطواقم ووعد بحل كافة المشكلات والعمل على تذليل العقبات أمام عمل الطواقم الهندسية والفنية التابعة للوزارة.

وأكد وزير الأشغال على أن الحكومة الفلسطينية قد انتهت من إعداد خطة إعادة الاعمار للذين تعرضت بيوتهم للتدمير الكلي أو الجزئي وهي تدعو المجتمع الدولي للضغط علي دولة الاحتلال لرفع الحصار وفتح المعابر لتبدأ عجلة الاعمار في الحركة.

وأشار المنسي إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان تواصل اتصالاتها الخارجية مع عدد من المؤسسات الدولية والخيرية في عدد من الدول العربية في إطار تنفيذ مشاريع اعمار قطاع غزة وتطوير البنى التحتية والمنشآت والطرق في القطاع.