الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلاميات الضفة وغزة يجتمعن ويخرجن بنتائج أقل بكثير من سقف التوقعات

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 15:59 )
بيت لحم - معا - عقدت شبكة أمين الإعلامية يوم الأربعاء ورشة ضمّت عددا من الإعلاميات في الضفة وغزة عبر نظام الفيديو كونفرنس.

وناقشت الصحفيات اللواتي يمثلن وسائل إعلام محلية مختلفة عدة قضايا على رأسها العقبات التي تواجههن في عملهن كإعلاميات وكنساء، وبحثن في طرق حلها.

وبرز خلال الاجتماع اختلاف في طبيعة هذه العقبات والحلول، إذ ركزت الإعلاميات في غزة على ضرورة العمل على تفعيل دورهن في نقابة الصحفيين، فيما طالبت معظم الحاضرات من إعلاميات الضفة بخفض سقف الآمال في البداية إلى معالجة همومهن اليومية كالمضايقات في العمل، والتمييز فى ظروف العمل.

وأجمعت الإعلاميات على ضرورة وجود جسم يمثلهن يتمكنّ من خلاله من معالجة مشاكلهن، لكنهن لم يتّفقن على شكل هذا الجسم ومدى قانونيته وآلية عمله والمهام الموكلة إليه، خصوصا في ظل وجود أجسام نسوية مشابهة في المجال الإعلامي، الأمر الذي حدا بهن إلى جعل الفكرة مبدئيا مقتصرة على نواة تجمع أكبر عدد من الإعلاميات يتم من خلالها التواصل عبر البريد الإلكتروني والاجتماعات الدورية.

وأقرت الإعلاميات بالحاجة الماسة إلى اجتماعات أخرى تذلل كل العقبات والاختلافات، وإلى ضرورة استثمار وتطوير الجهود المبذولة سابقا خصوصا تلك التي أثمرت في غزة مؤخرا عن تشكيل أجسام إعلامية نسوية، وهو ما وعد القائمون على شبكة أمين الإعلامية بتنفيذه.