الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية والأمدايست تستضيفان اليوم المفتوح للجامعات

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 17:47 )
رام الله -معا- قامت القنصلية الأمريكية في القدس، وبالإشتراك مع مؤسسة الأمدايست باستضافة فعاليات اليوم المفتوح حول برامج الدراسة في الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة في قاعة الهلال الأحمر بالبيرة اليوم الخميس، حيث رحبت ميكائيلا شوارتزبلوم القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية في القدس، والدكتور فاهوم الشلبي وكيل مساعد وزارة التعليم العالي بالطلاب من الجامعات الفلسطينية من مختلف انحاء الضفة الغربية والقدس.

وقالت شوارتزبلوم "نحن فخورون أن الجامعات والمعاهد الأمريكية، تستطيع لعب دور في تعزيز مهارات وقدرات الطلاب الفلسطينيين"، مضيفة ان الطلاب الفلسطينيين هم الاساس الذي يمكن للدولة الفلسطينية المستقبلية الاعتماد عليه.

بدوره شكر الدكتورالشلبي ممثلي حوالي 11 جامعة أمريكية، حضروا خصيصا من الولايات المتحدة ليكونوا مع الطلاب ويجيبوا عن اسئلتهم حول سياسات الالتحاق بالجامعات الأمريكية والبرامج المختلفة والمنح الدراسية التي تقدمها هذه الجامعات، بحضور مجموعة من الطلاب الفلسطينيين الذين كانوا قد درسوا في الجامعات الامريكية في وقت سابق للتحدث عن خبراتهم.

كما اوضح موظفوا الأمدايست للطلاب آلية تقديم الطلبات وشروط الالتحاق بالجامعات الأمريكية، بالإضافة الى التقدم للامتحانات والحصول على تأشيرة السفر. كما توفر الأمدايست خدماتها للطلاب من خلال أربعة مراكز في كل من القدس، رام الله، نابلس وغزة.

ودعا ستيف كيلر مدير مؤسسة الأمدايست الطلاب الفلسطينيين للتعرف على فرص الدراسة في الولايات المتحدة من خلال زيارة مكاتب الامدايست و أضاف:" انا أؤمن أن التعليم هو مفتاح النجاح كما أن التعليم الأمريكي هو من أفضل مستويات التعليم في العالم. وأنا سعيد أنني من خلال عملي تمكنت من أن أعرف الطلاب على جامعات ممتازة في الولايات المتحدة."

تجدر الإشارة إلى أن أربع جامعات اوروبية تمكنت من المشاركة في اليوم المفتوح لهذا العام.