الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات والقبج يفتتحان مدرسة مسقط الاساسية للبنين في عزبة الجراد

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 20:28 )
طولكرم - معا - إفتتح محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، ورئيس بلدية طولكرم احمد عبد الرازق اليوم، مدرسة مسقط الأساسية للبنين في عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم.

وأقيم لهذه المناسبة حفل شارك فيه قائد المنطقة العميد مصباح البابا، والسفير زهير الشن، والسفير فريز صوان، وممثلا الهيئة العمانية للاعمال الخيرية يونس سمرين ورضا خضر، ومدراء وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمة له، رحب عبد الرازق بالحضور، مقدماً الشكر لكل من ساهم في اقامة هذا الصرح العلمي، وبشكل خاص سلطان عمان " قابوس بن سعيد " وحكومة وشعب عمان الشقيق، إضافة الى الهيئة العمانية للاعمال الخيرية ورئيسها علي بن شنون، وممثليها في فلسطين يونس سمرين ورضا خضر، مستعرضاً جهود البلدية في توفير الامكانيات والمساهمة في توفير الاراضي لإقامة مدارس أخرى، حيث سيتم قريباً افتتاح مدرسة راسم كمال، وهناك قطع اراضي اخرى سيتم انشاء ومدارس جديدة فيها.

بدوره، أكد العميد دويكات ان شعبنا مستمر في النضال والصمود فوق ارضه رغم استمرار الاجراءات العدوانية الاسرائيلية، مشيراً الى الآثار المدمرة لجدار الضم والتوسع، وللمخاطر البيئية والصحية للمصانع الإسرائيلية غربي طولكرم، مشدداً انه وبالرغم من ذلك فإن شعبنا مصمم على بناء مؤسساته لدعم صموده فوق ارضه.

واضاف دويكات، ان إفتتاح هذا الصرح العلمي يأتي في سياق بناء المؤسسات الراسخة، موجهاً الشكر لسلطنة عمان " سلطاناً وحكومة وشعباً " والى الهيئة العمانية على مساعداتهم لشعب فلسطين واقامة المشاريع الصحية والتعليمية في مختلف المجالات، موضحة ان مسيرة البناء والنضال مستمرة حتى يرفع شبل فلسطيني وزهرة فلسطينية العلم فوق اسوار وكنائس ومآذن القدس عاصمة الدولة المستقلة.

وقال سمرين، ان بناء هذه المدرسة يأتي في اطار سياسة سلطنة عمان لدعم صمود الشعب الفلسطيني، والتخفيف من معاناته ودعم مؤسساته، وانطلاقاً من الروابط الاخوية والانسانية التي تربط الشعبين العماني والفلسطيني.

من جانبه، أعرب الأستاذ القبج عن أمله ان يكون طلاب هذه المدرسة من الطلبة المتفوقين، مشيراً الى ان هناك (19) مشروعاً لاقامة مدارس في المحافظة بتمويل من جهات متعددة، موجهاً الشكر للبلدية لدورها في توفير المساعدات في مجال الصيانة وتوفير قطع الاراضي لبناء المدارس جديدة، كما وجه الشكر الى سلطنة عمان وللهيئة العمانية على تمويل العديد من المدارس في مختلف محافظات الوطن.

هذا وتخلل حفل الإفتتاج فقرات فنية تراثية ودبكة شعبية.

وفي النهاية قدّمت الدروع التقديرية تكريماً لمن ساهم في انشاء هذه المدرسة.