الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وكيل وزارة الاعلام واعلاميين على الاوضاع في المدينة

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 18:51 )
الخليل - معا - أطلع محافظ الخليل د. حسين الاعرج، اليوم، وكيل وزارة الإعلام د. المتوكل طه، والعشرات من ممثلي المؤسسات الإعلامية الرسمية والمحلية والأجنبية، على أهم المشاكل التي تواجه محافظة الخليل عموما والبلدة القديمة خصوصا.

كما اطلع المحافظ الوفد، أثناء استقباله له بمقر المحافظة، على أهم المواضيع الساخنة في المحافظة، والسياسة الإسرائيلية الرامية إلي طرد المواطنين، لا سيما في البلدة القديمة التي يعيث بها نحو '500' مستوطن فسادا على حساب أمن وحرية '42' ألف مواطن فلسطيني،مشيرا إلى أهمية إبراز خصوصية المنطقة في ظل ما تتعرض له من هجمة استيطانية بشعة.

وأشاد د. الأعرج بتغطية الإعلاميين لهجمة المستوطنين وجيش الاحتلال على بيت الرجبي الذي تم تحويله إلى ثكنة عسكرية في هذه الأيام، وللاعتداءات اليومية المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم.

وتحدث الأعرج عن الواقع الأمني الذي ساد المحافظة في الآونة الأخيرة، موضحا بأن السلطة الوطنية تعمل على سيادة القانون، وبناء دولة المؤسسات.

وتطرق للسياسة الإسرائيلية في تدمير الواقع الاقتصادي للمحافظة، من خلال نصب الحواجز وفرض العراقيل على الحركة التجارية، مما ساهم في ضعف اقتصادها الذي كان يشكل العصب الأساسي للاقتصاد الوطني.

بدوره أشار د. المتوكل طه، إلى أن ما يجري في محافظة الخليل، هو نموذج لواقع الاحتلال وسياسته المتمثلة في العربدة والهمجية، معتبرا صمود المواطنين هو انتصار وتحدي للاحتلال وسياسته الاستيطانيه، ومطالبا بمواجهة المخططات الرامية لتهويد البلدة القديمة بالخليل.

وقال: إن أهمية البلدة القديمة بالخليل وما تمثله من رمز للحضارة والدين الاسلامي، لا تقل أهمية عن القدس الشريف، داعيا العرب لتحمل مسئولياتهم الدينة تجاه هاتين المدينتين اللتين تتعرضا للاستيطان، واستهداف الأماكن المقدسة فيهما، وكذلك المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه القضية الفلسطينية وتطبيق القرارات الدولية.

وقام الوفد برفقة المحافظ بزيارة البلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي الشريف، ولجنة إعمار البلدة القديمة، واطلعوا بأم اعينهم على معاناة المواطنين والتجار فيها، من خلال ما يتعرضوا له من إغلاق للشوارع، ودور العبادة، والبوابات الالكترونية المنتشرة على مدخل الحرم الابراهيمي، والشوارع الرئيسية بالبلدة القديمة.

وكان اللقاء استهل بكلمة ترحيبية من مدير وزارة الاعلام بالخليل، السيد اسماعيل جحشن، شكر فيها الاعلاميين على اهتمامهم بزيارة محافظة الخليل.

فيما شكر الوفد الإعلامي محافظ الخليل ووزارة الاعلام على حفاوة الاستقبال، والزيارة التي اتاحت لهم الفرصة التعرف على ما تتعرض له محافظة الخليل من ممارسات همجية على أرض الواقع.