الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطنية للمخيمات الصيفية تفتتح دورة المهارات الرياضية في الفارعة

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 19:09 )
نابلس - معا - رائد جعايصة - ضمن مشروع الاندية الصديقة للطلائع افتتحت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة –اليونيسيف دورة الانشطة الرياضية وذلك في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمشاركة ستين متدربا يمثلون ستين ناديا رياضيا من مختلف المحافظات الشمالية بواقع ثلاثين ساعة تدريبية لالعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وتستمر الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام .

وافتتح االنشاط التدريبي بحضور ميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وكنار القاضي ونعيم السعدي منسقا اليونيسيف المؤسسة الداعمة للاندية الصديقة للطلائع وعبد الله برهم منسق المشروع في محافظة طوباس .واكدت ميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة الوطنية على اهمية الدورة التدريبية والتي تأتي ضمن مشروع الاندية الصديقة للطلائع وذلك بهدف صقل المدربين واكسابهم الخبرات التدريبية في مختلف الالعاب الرياضية .
ونقلت حجة تحيات واهتمام موسى ابو زيد رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية الذي يؤكد دعمه وحرصه على انجاح الدورات التدريبية الهادفة الى اخراج مدربين اكفاء وذلك بهدف تنشيط الالعاب الرياضية للطلائع والاطفال واكسابهم المهارات الفنية اللازمة للنهوض بهم وبمستوياتهم .
واكد محمد الصباح المحاضر في الدورة على أن التركيز في الدورة التدريبية يشتمل على عوامل الانجاز الرياضي في العاب القدم والسلة والطائرة والمهارات الاساسية في لعبة السلة وكرة القدم والطائرة اضافة الى تطبيقات عملية ومهارية في مختلف الالعاب وتجارب عملية في التعامل مع الفئات المستهدفة من البرنامج .

واكد عبد الله برهم منسق المشروع في محافظة طوباس بان كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية والتقنية وصالات وملاعب مركز الشهيد صلاح خلف قد جهزت لاستقبال المشاركين في الدورة التدريبية وذلك بناء على توجيهات وتعليمات من وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الوطنية موسى ابو زيد .ويحاضر في الدورة التدريبية كلا من محمد الصباح في لعبة كرة القدم واحمد نصار في العاب السلة والطائرة .
وكلفت ادارة مركز الشهيد صلاح خلف كلا من عبدالله برهم ورائد جعايصة وبرهان عارف ويوسف الزعبي مدراء الدوائر في المركز لمتابعة الدورة وتقديم كل التسهيلات والخدمات اللازمة لانجاحها.