الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي في غزة يستقبل وفداً برلمانيا اسكتلنديا

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 23:03 )
غزة- معا- استقبل المجلس التشريعي وفدا برلمانيا اسكتلندياً اليوم، في مقره بمدينة غزة، برئاسة كولين ماكلين عضو البرلمان الاسكتلندي، وسليم محمد وشميم أحمد وصداقة خان من التجمع الإسلامي الأعلى الاسكتلندي .

وكان في استقبالهم أ. النائب مشير المصري ، والنائب يحيى موسى، وبحضور المتحدث باسم الحكومة المقالة أ. طاهر النونو ووكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة د.أحمد يوسف .

ورحب النائب مشير المصري باسم رئيس المجلس التشريعي المعتقل الدكتور عزيز دويك، والنائب الأول د.أحمد بحر بالوفد القادم من اسكتلندا التي تأتي زيارته ضمن خطوات كسر الحصار ومساعدة الشعب الفلسطيني ، وخطوة مهمة من البرلمان الاسكتلندي لمطالبة البرلمانات الأوروبية بالتحرك من أجل الإفراج عن نواب المجلس التشريعي المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأطلع النائب المصري الوفد على آثار الدمار التي لحقت بالمجلس التشريعي ووضعهم في صورة بعض جرائم الاحتلال الذي حول غزة إلى منطقة منكوبة طالت بيوت الآمنين والعديد من المؤسسات الصحية وحتى بيوت العبادة.

بينما أكدت عضو البرلمان الاسكتلندي كولين ماكلين أن زيارتهم جاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني لإظهار مدى حب واحترام الشعب الاسكتلندي للشعب الفلسطيني حاملين بعض الأدوية والمساعدات الطبية بالإضافة إلى مبلغ من المال مقدم من الحكومة الاسكتلندية للجمعيات الخيرية في غزة .

وأضافت ماكلين:" أننا ندرك أن الشعب الفلسطيني لا يحتاج إلى أدوية ومساعدات فقط بل في أمس الحاجة إلى كرامة وحرية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، من أجل إيجاد سلام عادل وشامل في المنطقة".

وعبرت ماكلين عن حزنها العميق من جراء مشاهد الدمار الأولية التي طالت مدينة غزة ومبنى المجلس التشريعي بالذات، خصوصا وأنها قد زارت مقر المجلس في نوفمبر الماضي عندما قدمت إلى غزة عن طريق سفن كسر الحصار .