السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:لم يبق سوى المقاومة وتوسيع التضامن لفرض عقوبات على اسرائيل

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية انه لم يبق سوى المقاومة الشعبية وتوسيع اكبر حركة تضامن دولية لفرض عقوبات على اسرائيل مثلما عوقب نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واكد ان تصريحات نتنياهو بانه لن يوقف الاستيطان ومطالبته الفلسطينيين بوقف البناء في الاراضي الفلسطينية تلغي اي حجة امام اي مسؤول في العالم لاتخاذ اجراءات ضد الحكومة الاسرائيلية ورئيسها الذي يتنكر للقرارات الدولية التي تنص على ان الاراضي الفلسطينية هي اراض محتلة وكذلك تنكره وحكومته حتى لخارطة الطريق.

وقال البرغوثي ان السؤال المطروح الان هو مالذي ستقوم به الولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي تجاه اسرائيل؟ وهل سيفرضان عقوبات عليها؟، وحيا صمود اهالي بلعين خاصة عائلة الشهيد باسم ابو رحمة.

واشار ان تظاهرة قرية بلعين التي شارك فيها وكذلك نائبة رئيس البرلمان الاوروبي لويزا مورغنتيني وماريد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام والنائب خالدة جرار واهالي المنطقة وحشد كبير من المتضامنين الاجانب تعرضت لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال التي استخدمت قنابل الغاز والرصاص المعدني وقنابل الصوت، مما اوقع عددا من الجرحى بينهم مروان الديك عضو المبادرة الوطنية الفلسطينية الذي اصيب في ظهره.