الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يلتقي المشاركين في دورة المهارات الرياضية في الفارعة

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 18:40 )
نابلس - معا - رائد جعايصة - في اطار الاهتمام والاطلاع عن كثب على مجريات الدورة الرياضية التي تنظمها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف التقى موسى ابو زيد رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بالمشاركين في دورة المهارات الرياضية المنعقدة في مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القادة الشباب بمشاركة ستين لاعبا يمثلون ستين ناديا ومؤسسة رياضية من مختلف محافظات الضفة ترافقه ميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة الوطنية .
واطلع ابو زيد على مجريات التدريب على المهارات الاساسية في لعبة كرة الطائرة داخل اروقة الصالة المغلقة واستمع الى شروحات من المدرب احمد نصار حول التدريب والاستعداد المهاري حول اللعبة .
وخاطب ابو زيد المشاركين وحياهم على روح الالتزام والانضباط وانعكاس الدورة بشكل ايجابي على فئة الطلائع وان هذا المشروع سيكون بمثابة فترة تجريبية والاندية التي ستثبت جدية ومهنية في العمل سيتكرر المشروع معها .
واكد ابو زيد بان هذه الدورات تحمل معاني تربوية لبناء الشباب والطلائع وليست للرياضة فقط وانما هي ايضا للعب والترفيه والتسلية والتخفيف من المعاناة والضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها الاطفال والطلائع وفيها معاني الابداع والحوار والعمل الجماعي وتعكس التمييز والتسامح والاخوية والمحبة وان هذه الدورات تاثر في نمطية وتفكير الطليعي بطريقة اكثر ايجابية وابداعية وعلمية .
وثمن ابو زيد دور المشاركين الذين يمثلون الاندية والمؤسسات الشريكة والمستفيدة من مشروع الاندية الصديقة للطلائع من خلال تحقيق الاهداف التي خططت لها اللجنة الوطنية لصناعة اقوى الرجال واعتاهم واكثرهم قدرة على القيادة والبناء وتحمل المسؤوليات والاخلاص بالعمل والابداع.
وان الية المشاركة في الدورات ومكان انعقادها على ارض مركز الشهيد صلاح خلف حاضنة الشباب الرئيسية وتاهيليهم لها رمزية خاصة حيث كان بالامس رمزا للقهر والتعذيب واصبح اليوم بفضل وزارة الشباب والرياضة قلعة للشباب والطلائع والاطفال .