الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لنقابة المحامين تؤكد استمرار قرار المجلس باداء مهمامه

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 22:10 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لنقابة المحامين الفلسطينين، اليوم، اجتماعا وذلك لمناقشة التقريرن الاداري والمالي للدورة الحالية لمجلس النقابة، والانظمة والقوانين وقرار مجلس النقابة بخصوص فترة ولايته الحالية، وذلك في قاعة نادي الارثذكسي بمدينه رام الله.

وفي كلمته نقيب المحايمن علي مهنا، اثنى على الحضور واعتزار المجلس بالثقة التي اولت له، مشيرا الى ما تبذله النقابة في خدمه المشروع الوطني ووحدته، ووحدة العمل النقابي، ورفعه نقابه المحامين، والنهوض بواقع المهنة وصون كرامه المحامين والارتقاء باوضاعهم.

وتطرق النقيب مهنا، الى عدة مسائل على الصعيد العام منها، ان الانقلاب على السلطة الشرعيه والانقسام والحصار على قطاع غزة، قد مثل طعنه في خاصرة المشروع الوطني، مؤكدا حرص النقابة على وحده الصف الوطني، ورفض الاقتتال والاحتكام للسلاح ، مطالبا كافة الاطراف بالاحتكام للحوار على قاعدة الثوابت الوطنية.

اضافة الى رفض كافة اشكال انتهاك الحقوق والحريات العامة، من قتل واختطاف واعتقال سياسي والتعدي على الحريات. والتاكيد على دعم النقابة لمنظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

اما على الصعيد الخاص، استعرض مهنا، اهم انجازات النقابة، من حيث وضع الاسس والمقدمات لمأسسة النقابة، في عدة سياقات هامة، ادارية ومالية منها، كما اعد المجلس مشروع قانون معدل لتطوير اداء النقابة وخدماتها، وانشاء مشروع ارشيف ومكتبة الكترونية، وتوسيع دائرة العلاقات العربية والاوروبية من خلال المشاركة في اللقاءات والمؤتمرات، كما طور علاقاته باركان العدالة الفلسطينية، مجتمعة ومنفردة عن طريق توفير العدالة والارتقاء بمستواها في فلسطين، وتطوير مهنة المحاماة ودور المحامين.

ومن جهة اخرى صادقت الهيئة العامة على التقرير المالي، وقراءة التقرير الاداري ووضع ملاحظاتها عليه، والخروج بتوصيات من شأنها اعطاء المجلس الحالي الصفة القانوينة، فقد صوت المشاركون باغلبية، على ابقاء الهيئة العامة في حالة انعقاد دائم وتلتئم خلال سته شهور من اليوم، وفي موعد يحدده المجلس.

وتاكيد الهيئة العامة على استمرار قرار مجلس النقابة الحالي باداء مهامه وفقا لاحكام القانون والنظام، بتمثيل المجلس بكافة اعضائه دون استثناء. لحين اجراء الانتخابات في الضفة والقطاع في ان واحد.