الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تستقبل وفد التضامن الاسكتلندي في غزة

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- استقبلت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت، وفد التضامن الاسكتلندي والذي يرأسه عضو البرلمان الاسكتلندي(كولين ماكلين) ويضم عدد من التجمع الإسلامي الاعلي الاسكتلندي .

وكان في استقبال الوفد الاسكتلندي المتضامن والذي وصل لمركز الإغاثة الطبية الصحي في قرية أم النصر شمال غزة، عدد من مسؤولي الإغاثة الطبية وفي مقدمتهم د. عائد ياغي ورئيس المجلس البلدي وعدد من الشخصيات ووجهاء القرية .

وبدوره قدم د. عائد ياغي مدير البرامج في الإغاثة الطبية شرحا مفصلا عن معاناة السكان في تلك المنطقة التي تزداد معاناتها جراء تفاقم أزمة أحواض الصرف الصحي في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، وما يترتب عليه من تداعيات خطيرة علي البيئة وصحة الناس في تلك المنطقة المهمشة.

إلى ذلك أعرب د. ياغي عن شكره وتقديره للوفد الزائر على الجهد الذي يبذله بغية مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني خاصة بعد ما تعرض له من ويلات الحرب والدمار التي طالت كافة ميادين الحياة، مثمنا عاليا تلك المواقف التي من شأنها توسيع حركة التضامن الدولي لمساندة وتعزيز صمود الاهالي في وجه الممارسات الاحتلالية لاسيما استمرار محاصرة قطاع غزة.

وفي سياق متصل ثمن أهالي القرية ورئيس مجلسها البلدي الدور البارز الذي تضطلع به الإغاثة الطبية عبر سعيها الحثيث لاستقدام الوفود التضامنية الدولية لاطلاعهم على حقيقة معاناة السكان بهدف تقديم ما يمكن تقديمه للتخفيف من تلك الأعباء التي تهدد استقرار بيئتهم وصحتهم بشكل عام.

ومن الجدير ذكره أن الوفد المتضامن قدم للإغاثة الطبية شحنة من الأدوية مساهمة منه في التخفيف من وطأة تداعيات الحصار علي غزة.