الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية والاتحاد العام للمعاقين يوزعان مساعدات لمعاقي شمال غزة

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 14:11 )
غزة- معا- وزعت الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التأهيل والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين موادا صحية وحفاظات للأشخاص المعاقين في شمال غزة .

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة: "ان المساعدات المقدمة، جاءت تلبية لاحتياجات آلاف الأشخاص المعاقين الذين بحاجة أساسية إلى الحفاظات من أجل التخفيف من معاناتهم النفسية والاجتماعية".

وأضاف ان احتياجات الأشخاص المعاقين في تزايد مستمر، لاسيما وأن عددهم تضاعف خاصة بعد الحرب على غزة والتي خلفت ما يزيد عن 1700 مصاب وجريح في محافظة شمال غزة .

وأفاد عابد أن المساعدات المقدمة للمعاقين عبر الاتحاد العام، تعد جزء من سياسة الإغاثة الطبية التي تعمل على دعم ومساندة مؤسسات التأهيل بما فيها الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين، من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمعوقين، مؤكداً أن الإغاثة مستمرة في تقديم خدماتها من حفاظات وحليب وأدوات ومساعدة لشريحة المعاقين في محافظة شمال غزة .

وثمنت سميرة السكافي منسقة الاتحاد العام للمعاقين الفلسطيني في شمال غزة الدور الايجابي للإغاثة الطبية في تسهيل وتقديم الخدمات للمعاقين، مشيرة أن هناك تعاون قوي بين الاتحاد والإغاثة الطبية.