الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة نوجو الفرنسية تعلن التوأمة مع مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 15:08 )
بيت لحم- معا- أعلن المجلس البلدي في مدينة (نوجو) الفرنسية التوأمة مع مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين في محافظة بيت لحم، وذلك ضمن نشاطات التضامن والمساندة من قبل المدن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني وحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وأعلن رئيس البلدية جون فرانسوا في احتفال رسمي في قاعة بلدية (نوجو) الفرنسية وبحضور النائب عيسى قراقع، عن قرار البلدية بالتوأمة مع مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين، موضحا أن القرار حظي بإجماع المجلس البلدي كتعبير عن وقوف الشعب الفرنسي والمدن الفرنسية الى جانب الحقوق السياسية والمشروعة للشعب الفلسطيني وكاستمرار لسلسلة عمليات التوأمة التي بدأتها المدن الفرنسية مع أكثر من مخيم فلسطيني في الوطن والشتات.

وشكر النائب قراقع رئيس البلدية ومجلسها وأهالي المدينة على هذه المبادرة الإنسانية والسياسية التي تؤكد دائما أن أصدقاء الشعب الفلسطيني في فرنسا لم يتخلوا عن مساندتهم ومناصرتهم للقضية الفلسطينية ولنضال الشعب الفلسطيني في استرداد حريته وحقوقه التي أقرتها الشرعية الدولية وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق قرار 194.

يذكر أن نائب رئيس البلدية جون رونير قد زار مخيم عايدة ضمن وفد فرنسي ضم برلمانيين ورؤساء بلديات ومحرري صحف، حيث اجتمع مع مسؤولي المؤسسات ولجنة الخدمات في مخيم عايدة وأعلن عن سروره واعتزازه بإعلان التوأمة بين مدينته وبين المخيم لما يعني ذلك من تضامن ووفاء من الشعب الفرنسي اتجاه الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن التوقيع على التوأمة رسميا سيكون في منتصف شهر حزيران من هذا العام في مدينة نوجو، وبمشاركة منسقي لجان التوأمة في فرنسا وفلسطين.

وجدير بالذكر أن مخيم عايدة للاجئين يستعد لاستقبال قداسة البابا بندكت السادس عشر في منتصف الشهر القادم ضمن زيارة قداسة البابا للأراضي المقدسة ومن ضمنها مدينة بيت لحم، ويبلغ عدد سكان المخيم 5 آلاف نسمة منحدرين من 27 قرية فلسطينية تم طردهم فيها بالقوة خلال حرب 1948.