الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الزراعة بجامعة الخليل تزور جامعة النجاح الوطنية ومشتل الجنيدي

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 18:28 )
الخليل -معا- قام وفد من كلية الزراعة بجامعة الخليل، برحلة علمية شملت زيارة الحرم الجامعي لكلية الزراعة بجامعة النجاح الوطنية في خضوري بالاضافة الى زيارة مشتل الجنيدي في نابلس، ومصنع الاسلامية للحوم في طولكرم، وذلك ضمن النشاطات التطبيقية في كلية الزراعة بجامعة الخليل و ضمن فعاليات مشروع تطوير قسم التغذية و التصنيع الغذائي في الكلية.

وضمت الزيارة 150 من طلبة قسم التغذية والتصنيع الغذائي وقسم الانتاج النباتي والوقاية وقسم الانتاج الحيوني والوقاية، وقد رافق الرحلة الكادر الأكاديمي والإداري في الكلية.

وكان في الاستقبال الدكتور منقذ اشتية عميد كلية الزراعة بالاضافة الى اعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في جامعة النجاح الوطنية، الذين رافقوا الزيارة في اقسام وحقول ومختبرات الكلية المختلفة.

واختتمت الزيارة بلقاء بين اعضاء الهيئة التدريسية في الكليتين، وشمل النقاش افاق التعاون بين الكليتين و تبادل الزيارات و تنفيذ الابحاث المشتركة.

اما في مشتل الجنيدي بنابلس الذي يعتبر من اكبر المشاتل في الضفة الغربي،ة حيث ينتج اشتال الخضروات واشتال الاشجار المثمرة واشتال نباتات الزينة فقد كان في الاستقبال سمير الجنيدي مدير عام المشتل، والمهندس المشرف على المشتل ماهرالجنيدي اللذين تجولا مع الطلبة في اقسام المشتل المختلفة.

واختتمت الرحلة بزيارة مصنع الاسلامية للحوم في طولكرم حيث تجول طلبة قسم التغذية و التصنيع الغذائي في اقسام المصنع المختلفة، وكان في الاستقبال اسامة عناية و المهنس المشرف على المصنع محي الدين ابو حمدي، اللذان قدما شرحا وافيا عن الية العمل في المصنع و مراحل تطور الشركة و خطوط الانتاج فيها.