الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يدعو الشرطة إلى القيام بواجبها لمحاصرة ظاهرة التسول

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 11:17 )
القدس - معا - دعا الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية جهاز الشرطة إلى القيام بواجبه لمحاصرة ظاهرة التسول أمام المساجد لما يمثله ذلك من إساءة لرسالة المسجد، فالمساجد للعبادة وقراءة القران الكريم وحضور دروس العلم وليست للتسول والاستغلال لأية أغراض شخصية وحزبية وحركية.

ودعا وزير الأوقاف المحتاجين إلى التوجه إلى لجان الزكاة في المحافظات والى وزارة الشؤون الاجتماعية للنظر في أحوالهم وفي احتياجاتهم عبر الطرق المتخصصة في هذا المجال.

ولفت وزير الأوقاف نظر المصلين إلى أن غالبية المتسولين يتخذون من التسول مهنة وعملهم هذا لا ينبع من احتياجهم بل من عادة ووسيلة سهلة لجلب الأموال.

كما دعا وزير الأوقاف بقية الأجهزة الأمنية إلى التعاون مع الوزارة ومع جهاز الشرطة في محاربة ظاهرة التسول لما تمثله من إساءة ومن استغلال للمؤمنين ولأصحاب القلوب الرحيمة.

ونصح وزير الأوقاف أصحاب الأموال إلى إخراج زكاتهم وتسليمها للجان الزكاة التي تقوم بعملها خير قيام في صرف الزكاة في مصارفها الشرعية وكذلك كفارات الأيمان والكفارات بشكل عام والصدقات، فاللجان اعرف بالمحتاجين وبأماكنهم وتجري بحوثا باستمرار تحريا للوضع الأسلم قياما بالواجب الشرعي تحت رعاية الوزارة وتوجيهها دون التدخل في عملها.

ومن الجدير ذكره أن صندوق الزكاة الفلسطيني ولجان الزكاة لها حساباتها الخاصة والمستقلة عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وأرقام الحسابات معروفة .