الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تفتتح دورة تدريبية حول حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 11:44 )
غزة - معا - افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في مقرها في مدينة غزة اليوم الأحد الموافق 26/4/2009 دورة تدريبية حول حقوق الإنسان، يشارك فيها 30 متدرباً ومتدربةً من العاملين والمتطوعين في المؤسسات الشبابية والنسوية في غزة والشمال، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وافتتح الدورة المحامي صلاح عبد العاطي منسق التدريب والتوعية الجماهيرية في برنامج الهيئة في قطاع غزة، موضحاً أن هدف عقد هذه الدورة هو تعريف المشاركين بمعايير ومفاهيم حقوق الإنسان وسيادة القانون في التشريعات المحلية والدولية.

وفي كلمته الافتتاحية، دعا المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهينة في قطاع غزة، المشاركين إلى أن تشكل هذه الدورة إضافة حقيقية لديهم لتعزيز قدراتهم كمدافعين عن حقوق الإنسان، وإعمال التفكير الجدي في وسائل التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان وتقديم مقترفيها للعدالة، وسبل حماية وإنصاف الضحايا، مشدداً على ضرورة وقف كافة أشكال انتهاك حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني الذي يخوض معركة إنهاء الاحتلال، من اجل تمتعه بحقه في الحرية والاستقلال.

وسوف يتعرف المتدربون خلال اللقاءات التدريبية على أسس ومقومات الديمقراطية ، والمفاهيم الاساسة لحقوق الإنسان، والركائز الأساسية لمفهوم المجتمع المدني، الفصل بين السلطات، الحريات العامة في الأراضي الفلسطينية، القانون الدولي الإنساني، وحقوق ودور الشباب في المجتمع.