الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: مركز ثقافة الطفل الفلسطيني يفتتح مسابقة كأس التميز الجامعية

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 15:09 )
غزة - معا - افتتح مركز ثقافة الطفل الفلسطيني التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر اليوم مسابقة كأس التميز للتنافس بين الجامعات ، بمقر المركز بخان يونس بمشاركة ثلاثة عشر جامعة وكلية في قطاع غزة.

وشارك فى حفل الافتتاح كل من أ.مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر،ود. وليد المدلل عميد الجامعة الإسلامية مركز الجنوب،ود أديب الأغا نائب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا ،ود. خليل شعيب عميد كلية فلسطين للتمريض،أ. خالد عاشور نائب عميد كلية تدريب خان يونس .

وقالت بثينة الفقعاوي منسقة المسابقة بالمركز: بأن نحو 13 جامعة وكلية مجتمعية في غزة شاركت في المسابقة موضحة أنها تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي لدى الشباب وطلاب الجامعات في المحافظات الجنوبية وتشجيع القراءة والمطالعة، و تعزيز روح التنافس البناء بين الجامعات المشاركة ومحاولة لخلق حالة من الحراك الثقافي بالمحافظة .

وأضافت الفقعاوى :أن فكرة المسابقة تقوم على إشراك الجامعات والكليات المشاركة في مسابقة ثقافية تحتوى على مجموعة من الحاويات الثقافية المختلفة بشكل جديد يبعث على التنافس الشريف بين الفرق المتنافسة.

وأكدت الفقعاوى أن المسابقة تهدف إلى زيادة المعلومات الثقافية لدى الطلاب الجامعيين المشاركين في المسابقة ،وتوسيع مداركهم بشكل محبب ومشوق بنفس الوقت، مشيرة إلى أن من أهم أهداف المسابقة العمل في اتجاه تنمية الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس وإرساء مبدأ التعاون .

يذكر أن المسابقة التي تتنافس عليها الجامعات تشترط مشاركة أربعة طلاب من كل جامعة ضمن أربعة ادوار على نظام المتسابق الفائز لمرة واحدة وستوزع الجوائز على الفرق الجامعية الفائزة في المراتب الثلاث الأولى في احتفال ختامي في نهاية المسابقة .

هذا ،ويشارك في المسابقة التي تستمر مدة شهر ،جامعة الأزهر والجامعة الإسلامية وجامعة فلسطين الدولية وجامعة القدس المفتوحة وكلية العلوم والتكنولوجيا وكلية المجتمع العربية ومجتمع غزة للدراسات السياحية وكلية تنمية القدرات التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني وكلية فلسطين للتمريض وكلية العلوم المهنية والتطبيقية وكلية العلوم المتوسطة بجامعة الأزهر .