الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "مشاعل" التنموية تنظم يوما طبيا بمحافظة رفح

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- نظمت جمعية "مشاعل" التنموية يوماً طبياً مجانياً استفاد منه مئات المواطنين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث تم فيه علاج العديد من الحالات وتقديم الأدوية لهم بشكل مجاني.

وأشرف على اليوم الطبي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تم تنفيذه في مقر الجمعية برفح بمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين في العديد من المجالات من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانبه قال فواز النمس رئيس جمعية مشاعل الخيرية إن هذا اليوم الطبي يأتي في إطار الالتزام بتقديم الخدمات الاغاثية والصحية لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة وما نتج عنها، داعيا المنظمات الأهلية والدولية للمساعدة في فك الحصار الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات والمراكز الطبية أصبحت تعاني من نقص في الأجهزة و المستلزمات الطبية مما يهدد حياة آلاف المرضى في القطاع وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

وبدورها أكدت وفيقة سالم المدير التنفيذي لجمعية مشاعل التنموية على أهمية تنظيم مثل هذه الأيام الاغاثية للمجتمع الفلسطيني لما لها من أهمية كبيرة في توفير الجهد والمال، مشيدا بدور الأطباء المتعاونون على جهودهم في تحسين الواقع الطبي للشعب الفلسطيني.

هذا وشكرت وفيقة سالم، نجاة الاسطل عضو المجلس التشريعي وذلك لإنجاحها ومساعدتها التي قدمتها خلال اليوم الطبي وشكرت أيضا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلة بالدكتور سمير قشطة مدير فرع رفح لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على تقديمه جميع المستلزمات لإنجاح هذه الفعالية الطبية وشكر جميع الأطباء الذين شاركو في هذه الفعالية الخيرية وعلى جهودهم الجبارة في خدمة المواطنين.

وعبر المستفيدون من اليوم الطبي عن شكرهم للقائمين على اليوم الطبي على جهودهم المستمرة في التخفيف عنهم وتقديم الخدمات الاغاثية والصحية لهم منذ بداية الحرب على غزة.