السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم محاضرات توعية

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 15:41 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في أريحا محاضرات توعية بالتعاون مع جمعية أصدقاء التلاسيميا وتنسيق قسم الصحة المدرسية في المديرية لطالبات مدرستي فاطمة الزهراء الثانوية وبنات أريحا الثانوية.

وتناولت المحاضرات واقع التلاسيميا في فلسطين وتعريف الطلاب بالمرض وآلية انتقاله من الآباء إلى الأبناء. وحاضر في هذه اللقاءات محمود درا غمة من جمعية أصدقاء التلاسيميا.

في اطار اخر نظمت المديرية مسابقة التلاوة والتجويد للصفوف من 5-12 ايمانا منها بأهمية تفعيل حصص التلاوة والتجويد داخل الحصة الصفية، حيث تم تشكيل لجنة بإشراف مشرفة التربية الإسلامية في المديرية وعضوية كل من بوسف زبيدات وسامية الشيخ، وتم تقسيم المشاركين الى ثلاث فئات الفئة الاولى من الصف 5-6 .

وفاز بالمركز الاول الطالبة اخلاص حمامدة من مدرسة بنات اريحا الاساسية وكان المركز الثاني من نصيب الطالبة رحمة الولجي من مدرسة الراهبات والمركز الثالث امين بالو من مدرسة جمعية سيدات اريحا.

والفئة الثانية من الصف 7-9 فاز بالمركز الاول سرين حجاجلة من مدرسة الراهبات والمركز الثاني شهد سطرية من بنات اريحا الثانوية والمركز الثالث راشد زبيدات من مدرسة زبيدات المختلطة.

والفئة الثالثة من الصف 10-12 فاز بالمركز الاول فريدة العباسي من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية والمركز الثاني ولاء الشيخ علي من بنات اريحا الثانوية والمركز الثالث همام ابو الكباش من مدرسة هشام الثانوية.