الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة: على حماس وقف استهدافها لفتح

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 18:59 )
غزة- معا-نفى عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة محافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة وجود أي اشتراطات لحركته على الحوار الوطني الفلسطيني, فيما طالب بتشكيل لجنة محايدة تختص بملف المعتقلين .

وقال ابوسمهدانة مع بدء انطلاق جولة الحوار الرابعة في القاهرة ان الشرط الوحيد لحركته هو حكومة فلسطينية قادرة على رفع الحصار واعادة اعمار غزة والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المتزامنة مشدداً ان هذا ليس شرط فتح فحسب وانما هو مطلب الشعب الفلسطيني الواقع تحت حصار افقده ابسط مقومات الحياة .

وتابع ابو سمهدانة في تصريح صحفي" ان فتح لم تطلب من حماس ان تعترف باسرائيل لان فتح اصلاً لم تقدم هذا الاعتراف فكيف تطالب غيرها بهذا الاعتراف".

وشدد ان حركته ذاهبة للحوار بقلوب مفتوحة وايدي ممدودة وامامها هدف واحد هو تحقيق المصالحة واعادة اللحمة للشعب والوطن بالشكل الذي يعيد هذا الشعب الذي ضحى ولا زال وحدة واحدة على قاعدة ان الوحدة الوطنية هي اهم اسرار قوة الشعب الفلسطيني وصمام الامان الذي سيمكن الجميع من الوقوف في وجه الحكومة الصهيونية المتطرفة ومخططاتها الهادفة الى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

من جهة اخرى جدد القيادي في حركة فتح رفض حركته للاعتقال السياسي داعياً الى تشكيل لجنة محايدة تختص بملف المعتقلين واقرار اذا ما كان هذا المعتقل سياسي ام جنائي مشيراً الى ضرورة الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين .

واستهجن ابو سمهدانة مطالبة حركة حماس بالافراج عن معتقليها في الضفة الغربية في الوقت الذي تنفذ هي حملة اعتقالات سياسية حقيقية بحق ابناء وكوادر حركة فتح في قطاع غزة, داعيا حركة حماس الى تهيئة الاجواء للحوار والاقبال عليه بنية صادقة بعيداً عن أي تجاذبات اقليمية.

واختتم ابو سمهدانة تصريحه بالقول ان على الشعب الفلسطيني ان يرفض الانقسام وان يرفض الطرف الذي يعيق التوصل الى اتفاق مصالحة ويقف في وجه الوحدة الوطنية, مؤكداً ان الحوار الوطني والاتفاق والتوافق هو مطلب كافة شرائح الشعب الفلسطيني ومن يرفض ذلك على الشعب الفلسطيني ان يرفضه ويلفظه باعتباره خارج عن الشعب الفلسطيني .