الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون القدس التربوي ينهي مشروع "الاعلام وحل النزاعات"

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 11:17 )
رام الله- معا- انهى تلفزيون القدس التربوي معهد الاعلام العصري في جامعة القدس المشروع المشترك مع مؤسسة وفاق - مركز تسوية النزاعات والتصالح الاجتماعي بتمويل من الاتحاد الاوروبي، تحت عنوان "الاعلام وحل النزاعات" الهادف لتوعية الشعب الفلسطيني عن أهمية الحوار لحل النزاعات الداخلية.

ومن المقرر ان يقام حفل ختامي للمشروع يوم غد الثلاثاء حيث سيتم عرض ستة أفلام دراما قصيرة هي نتاج المشروع، بحضور جميع المشاركين فيه و إعلاميين و مؤسسات ذات علاقة و ذلك بمسرح القصبة - رام الله بتمام الساعة الحادي عشرة ظهرًا.

وكان المشروع الذي امتدت فترته الى قرابة العام قد مر بثلاث مراحل من التدريب عن حل النزاعات و كتابة السيناريو، واستهدف طلبة جامعات ومدارس ومعلمين واعلاميين، تم من خلاله اختيار أفضل المتدربين لكتابة سيناريوهات لأفلام دراما قصيرة عن حل النزاعات.

وتم اختيار افضل ستة سيناريوهات للأفلام حيث قام تلفزيون القدس التربوي بإنتاج تلك الأفلام التي ركزت على استخدام عناصر حل النزاعات، وأخذت قصص تلك الأفلام من واقع الحياة ومن تجربة المشاركين الشخصية التي عكست الواقع الاجتماعي الفلسطيني.

ويشار الى أن هذه الأفلام ستوزع على مختلف المدارس و الجامعات الفلسطينية بهدف توعية المجتمع المحلي بهذا الموضوع و خلق ثقافة الحوار.

ونوهت السيدة فابيين بسون مديرة القسم الاجتماعي والمجتمع المدني للأتحاد الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي يؤكد على أهمية هذا المشروع لأنه يجعل الشباب الفلسطيني قادرًا على أن يكون العنصر الفعال في صنع التغيير الإيجابي في مجتمعه و المساهمة في الحد من العنف في بيئتة.

وقالت مديرة معهد الاعلام العصري لوسي نسيبة ان التدريب كان متميزًا وان المشاركين ابدوا مرونة عالية في التعامل مع المدربين واظهروا قدرة ملفتة في الاستيعاب والتعامل مع مواضيع المشروع.

واشادت نسيبة بالمدربين والمتدربين واوضحت ان المعهد سيواصل تنفيذ مثل هذه المشاريع بالتعاون مع الجهات الممولة وذلك بهدف اضافة شيء نوعي في حياة المجتمع الفلسطيني .

من جانبهم ابدى المشاركون رغبتهم بعقد المزيد من المشاريع والدورات التدريبية بهذا الخصوص لما لها من فائدة في حياتهم المهنية، وتقدموا بالشكر الى معهد الاعلام العصري ومركز وفاق و الاتحاد الأوروبي الذين اتاحوا لهم الفرصة للمشاركة في المشروع والافادة من المواضيع التي شملها.