الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يصف الاوضاع في الخليل بالصعبة جراء العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 12:00 )
الخليل- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الاوضاع في محافظة الخليل بالصعبة في ظل اجراءات الاحتلال وعدوان المستوطنين على سكانها وممتلكاتهم.

جاء ذلك خلال جولة قام بها النائب البرغوثي لمحافظة الخليل رافقه فيها وفد من قادة المبادرة في الخليل ضم مازن ابو شمسية وماهر زلوم ويوسف الطميزي وعثمان ابو صبحه وفارس مجاهد ومراد الجعبري وحاتم ابو ديه.

وشملت جولة البرغوثي في الخليل رابطة الجامعيين حيث كان في استقباله والوفد المرافق له احمد سعيد التميمي رئيس الرابطة واعضاء مجلس ادارة الرابطة ورئيس جامعة البوليتكنك الدكتور ابراهيم المصري وادارة الجامعة.

واشاد النائب البرغوثي بجامعة البوليتكنك ورابطة الجامعيين والانجازات الكبيرة التي حققتاها والبصمات اللامعة التي تركتاها على اجيال متعلمة ومثقفة تعمل على رفع المستوى الاقتصادي الفلسطيني وتحسين مستواه على الصعيد العالمي.

كما التقى البرغوثي مع طلبة البوليتكنك واطلعهم على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وما آلت اليه القضية الفلسطينية داعيا القوى الفلسطينية الى استعادة الوحدة الوطنية والصمود في وجه الاحتلال .

واستعرض مخاطر السياسات التوسعية الاسرائيلية والعدوان الاخير على غزة، واهمية المقاومة الشعبية وبناء حركة تضامن دولية تساند نضال الشعب الفلسطيني.

واكد البرغوثي اهمية انشاء صندوق الطالب الجامعي الذي من شانه حل مشكلة الاقساط الجامعية ومساعدة الاسر الفقيرة في تعليم ابنائها.

واعرب عن شكره للطلبة على حسن استقبالهم داعيا اياهم الى مواصلة تحصيلهم العلمي متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

وزار البرغوثي شركة لصناعة الاحذية وشركة اخرى لصناعة الفرشات وشركة لصناعة الملابس حيث استمع من اصحاب تلك الشركات الى شرح عن الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها جراء الحصار الاسرائيلي وعراقيل الاحتلال.

ووعد البرغوثي التجار بنقل معاناتهم الى المجلس التشريعي والمجتمع الدولي والعمل على وقف اجراءات الاحتلال وعراقيله معربا عن اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الصناعات الوطنية التي يجب دعمها في اطار الحملة التي شرعت بها المبادرة الوطنية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية ودعم المنتج الفلسطيني.