السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التدريب المهني بالاوقاف المقالةيختتم برنامج تأهيل مدرسات دورات الأحكام

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- اختتمت دائرة التدريب المهني التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية التابعة للحكومة المقالة، يوم أمس الاحد برنامج التدريب الشامل الخاص بتأهيل مدرسات أحكام التجويد والتلاوة الجدد، والذي بدأت فعالياته يوم الأحد الموافق الاول من مارس.

وأوضحت فدوان أبو شريعة مدير التدريب المهني أن البرنامج الذي استمر لمدة خمسين يوماً، اشتمل على العديد من المحاور، وكان أهمها تأهيل المدرسات تربوياً، ولغوياً وفنياً وإدارياً، إلى جانب تدريبهن على التطبيق العملي لتلاوة المصحف كاملاً، وتدريبهن على التطبيق العملي لدروس أحكام التلاوة، وذلك بإشراف نخبة من المشرفات والمشرفين المتخصصين.

وذكرت أبو شريعة أن المتدربات البالغ عددهن 40 موظفة جديدة، حصلن على محاضرات نظرية وعملية، كما حصلن على تدريب للمادة الإدارية الخاصة بتأهيل الموظف الجديد المعتمدة من قبل ديوان الموظفين العام.

وأشارت إلى أنه تم تسليم المشاركات كتب تكليف لعقد دورات تلاوة وتجويد في مساجد قطاع غزة، بعد التأكد من تأهيلهن ومقدرتهن على الدخول في الحياة العملية بشكل يحقق الأهداف المرجوة.

واشارت إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة، بمشاركة ديوان الموظفين العام، ستقيم حفلاً ختامياً في القريب العاجل لتخريج المشاركات في هذا البرنامج، والمشاركات في برنامج تأهيل الداعيات.