الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحياة والامل توزع مساعدات عينية على متضرري الحرب شمال غزة

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- وزعت جمعية الحياة والأمل في محافظة شمال غزة مساعدات عينة على متضرري الحرب الأخيرة على غزة بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية .

وأوضح زاهر صبيح مدير العلاقات العامة في الجمعية بأن جمعية قامت بتوزيع مواد تنظيف على الأسر المتضررة من جراء الحرب الأخيرة على غزة، وأن هذه المساعدة استهدفت 508 أسرة، مؤكدا انه تم تسليم المساعدات للأسر المتضررة مقدمة كمنحة من مؤسسة الرؤيا العالمية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

وخلال تفقده مخازن التوزيع أثنى محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في غزة على أداء الجمعية، مؤكدا أن المرحلة الأولى من توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة والمحرومة قد انتهت وشملت توزيع مواد غذائية و صحية و حرامات .

وأوضح الحلبي أن المرحلة الثانية ستشمل تأهيل القطاع الزراعي المدمر في منطقة بيت لاهيا وستعمل على توفير فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل و سيستمر العمل لمدة أربعة شهور.

ومن جهته أشار المهندس هلال ياغي مدير برنامج الإغاثة في الجمعية أن هذه المساعدة جزء من برنامج تقديم المساعدات الأساسية للفئات المتضررة في شمال قطاع غزة وهو برنامج متواصل بالتعاون مع شركاء الجمعية من المانحين الدوليين.

وأكد ياغي أن ألاف من الأسر المتضررة استفادت من برنامج الطوارئ العاجل التي قدمته الجمعية في كافة مناطق محافظة شمال غزة .

وتقدم ياغي بالشكر والتقدير لمؤسسة الرؤيا العالمية وطاقم العمل فيها علي ما قدموه وما زالوا منذ توقف الحرب حتى اليوم من مساعدات متنوعة أسهمت في التخفيف عن المواطنين المتضررين و الأسر الفقيرة و المحرومة .